الثلاثاء 17 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

تماشيا مع رؤية مصر 2030.. «هيئة الدواء» تطلق مبادرة دعم التصدير

موقع بصراحة الإخباري

أعلنت هيئة الدواء إطلاق مبادرة "دعم التصدير"، والتى تهدف إلى دعم الصادرات من المستحضرات والمستلزمات الطبية، من خلال تيسير إجراءات التصدير، والعمل على تذليل كل التحديات التى تقف أمام انسيابها وتدفقها للأسواق الخارجية، ورفع مستوى التنافسية العالمية للمستحضرات المصرية.

يأتى ذلك فى ضوء توجه الدولة نحو الارتقاء بمعدلات التصدير فى كل القطاعات، وتماشيًا مع رؤية مصر 2030 للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنويًا.

 

 

قال الدكتور على الغمراوى، المتحدث الرسمى باسم هيئة الدواء، إن المبادرة بدأت بمراجعة وتحديث كل إجراءات التصدير بهيئة الدواء لضمان مواكبتها للقواعد العالمية الرقابية، كما تتضمن المراحل التالية من المبادرة دعوة الهيئة لكل شركات الأدوية لتحديث بيانات مستحضراتها المسجلة بالخارج، والمستحضرات وخطوط الإنتاج الحاصلة على اعتمادات دولية، حتى يتسنى طرح حزما تشجيعية لتلك الشركات تتناسب مع محققاتها ومستهدفاتها.

وأضاف الغمراوى، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أنه وفى ذات السياق، ودعما للاستثمار الدوائى وضمانا للاستغلال الأمثل لخطوط الإنتاج بالمصانع المحلية، إذ حدثت الهيئة إجراءات نظام "التصنيع بغرض التصدير" والذى يسمح بإنتاج مستحضرات مسجلة بالخارج على خطوط الإنتاج المحلية دون الحاجة إلى تسجيلها بهيئة الدواء شريطة تصديرها للخارج بالكامل وعدم تداولها بالسوق المحلية.

اقرأ أيضًا:

رغم التحديات.. 10 أرقام مبشرة لوزيرة التخطيط أمام مجلس النواب.. أبرزها 500 مليار للبنية التحتية و3.6 % معدلاً لنمو الاقتصاد وانخفاضات في معدلات الفقر والبطالة

مي عمر لـ «ويكبيديا»: هذا هو يوم ميلادي الحقيقي

Go to top of page