رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«هو حاد الطباع وميصحش نشتمه».. عميدة علوم الإسكندرية تعلق على واقعة «تريند الغضب» «فيديو»

برنامج 90 دقيقة
برنامج 90 دقيقة

قالت الدكتورة أماني عبد الحميد عميدة كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، إن الدكتور محمود مرسي، حصل على الدكتوراه من وقت قريب وكان مدرس مساعد، وهو مايعني أنه لم يكن يمتلك صلاحية إعطاء الدرجات ومن ثم التحكم في نجاح أي من الطلاب أو رسوبه، مضيفة «دا ترند اتعمل أنا عندي عدد الطلاب مابين 7 إلى 8 آلاف طالب والريأكتات على منشور التهنئة وصلت إلى أكثر من 200 ألف شخص».

وأضافت عبد الحميد في مداخلة ببرنامج «90 دقيقة» الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة عبرقناة المحور، أن الكلية تعمل حاليا على التحقيق في الواقعة ومعرفة السبب وراء موجة الغضب هذه، مستكملة «ممكن يكون حد مضايق من الدكتور وناس بدأت تجامل في التعليقات وداخلين المنشور مجاملة». وأوضحتعميدة كلية العلوم بجامعة الإسكندرية،أنها عقدت جلسة مع الدكتور محمود مرسي اليوم للوقوف على الأسباب وراء موجة الغضب هذه، مشيرة إلى أنه قبل اتخاذ أي إجراء لابد من التأكد من كلام الطلاب والبحث وراء الشكاوي وإذا ماتقدم أي من الطلاب حتى ممن تخرجوا من الكلية بشكاوى سابقة ضد الدكتور المذكور.

ولفتتعبد الحميد،إلى أنه يوجد لدى الكلية العديد من القنوات الشرعية للشكوى، مضيفة «أي طالب حاسس إنه مظلوم يتقدم بشكوى رسمية، دول ولادنا، وكل واحد لازم ياخد حقه لكن مش عن طريق السب والقذف عبر السوشيال ميديا».

ونوهت إلى أن الدكتور المذكور حاد الطبع ويمكن أن يكون شديد التعامل مع الطلاب، لكنه لايمتلك أي صلاحية للدرحات ولا يصح أن يتم إهانة أي من أعضاء هيئة التدريس عبر السوشيال ميديا، مضيفة «لازم نحترم الأعراف الجامعية وهل يصح إن زوجة الدكتور تتشتم».

وحول شكاوى الطلاب في التعليقات بسبب إهانة الدكتور المذكور لهم في إحدى المحاضرات، قالت عبدالحميد: «الدكتور معندوش صلاحية إعطاء المحاضرة من الأساس، هو فقط يعطي سكاشن عملي، ولما طالب ييجي متأخر هل من حق الطالب إنه يدخل السيكشن؟»، لافتة إلى أن الدكتور المذكور تم تعيينهعام2013 ، وحتى الآن لم يصل إلى الكلية أي شكوى ضده من أي من الطلاب. وتابعت: «لا أرضى إن طالب يتهان ولا عضو هيئة تدريس يتهان، هشوف الوضع هيبقى ايه، وبحثناعلى أسامى الطلاب الغاضبين من الدكتور لقينافي ناس متخرجين من 5 سنين وكلفنا المسؤولين فيالكلية البحث حول وجود أي من الشكاوى السابقة ضد الدكتور المذكور».

تم نسخ الرابط