رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسوة بالرئيس السيسي.. محافظ الإسكندرية يقابل سائقة ميكروباص في محطة مصر.. حاصلة على بكالوريوس دراسات إسلامية ودفعها مرض زوجها للعمل.. ويؤكد: سيتم تكريمك ولو في مشكلة قوليلي

لقاء محافظ الاسكندرية بسائقة المكروباص
لقاء محافظ الاسكندرية بسائقة المكروباص

التقربمن المواطنين والحرص على الاستماع لهم ومعرفة طلباتهم ومشكلاتهم والنزول إلى المناطق والأحياء والشوارع المختلفة، هي سمة للحكومة المصرية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهام الرئاسة، فسطر بنفسه تلك السمة، حيث كان ولازال الرئيس السيسي حريصا على لقاء المواطنين في جولاته الميدانية والاستماع لهم وتلبية كافة طلباتهم، وهو النهج الذي انتهجته الحكومة أسوة بالرئيس.

وفي جولة ميدانية لمحافظ الأسكندريةاللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية،بمحطة مصر، قابل إحدى سائقي الميكروباص، وفي لفتة إنسانية توقف المحافظ وأجرى معها حوار حول سبب عملها في هذه المهنة وطبيعة حياتها ومشكلاتها وطلباتها.

وبسؤال المحافظ للسيدة سائقة الميكروباص حول حياتها الاجتماعية وسبب عملها، قالت إنها ربة أسرة ولديها 3 أولاد، ونزلت للعمل للمساعدة في تلبية احتياجات المنزل والإنفاق على أسرتها نظرا لمرض زوجها، لافتة إلى أنها حاصلة على شهادة جامعية بكالوريوس دراساتإسلاميةشعبة لغة عربية جامعة الأزهر، لكنها لم توفق في الحصول على وظيفة بشهادتها، ونزلت للعمل كسائقة للميكروباص لمساعدة أسرتها، مضيفة «بدفع مصاريف الدروس للأولاد وبساعد في مصاريف البيت لإن زوجي عيان شوية».

وأشاد المحافظ اللواء محمد الشريف، بإرادة هذه السيدة وحرصها على العمل دون النظر إلى طبيعتهومشقته، لكنها تتحمل وتبذل قصارى جهدها حتى تساعد أسرتها وتتحمل مصاريف المنزل، كما سألها المحافظ عن إذا ماكانت تتعرض لأي مضايقات من الركاب، لكنها أجابت بطيبة قلب وبساطة قائلة «لا يافندم كله بالأصول والمعروف».

وحول احتياجها لأي مساعدة، قالت: «كفاية تشريف حضرتك .. عاوزاك تسلم»، فيما طلب منها المحافظ الحضور إلى مقر المحافظة لتكريمها، منوها بأنه سيتم التواصل معها من خلالمكتب العلاقات العامة في المحافظة لتنسيق موعد تكريمها، قائلاً « لازمأكرمك لأنك تستحقي التكريم والليبيشتغل كدا زيك يستحق التكريم».

وتابع المحافظ: «شدي حيلكانتي مثال رائع لكل شاب أو فتاة عاوز ياكل عيش بالحلال.. عملشريف يكفيكي شر الحاجه وشر السؤال ولو في أي مشكلة واجهتك هتيجي تقوليهالي».

تم نسخ الرابط