رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فرقة «كومبارس» المسرحية.. إشراقة أمل لإعداد جيل فني يعيد أمجاد المسرح المصري

فرقة كومبارس مع محرر بصراحه
فرقة كومبارس مع محرر بصراحه

شباب عشقوا الفن وجعلوه قبلتهم الذى يولون وجوههم إليه أينما ذهبوا، واختاروا أصعب الدروب للوصول إلى حلمهم ومبتغاهم، وهوالمسرح، ذلك الدرب المليئ بالأشواك، الذى إن أردت أن تمشى فيه ستدمى قدماك، ولكن إن وصلت نهايته، وإستطعت أن تقطع شوطاً فيه، ستصبح نجماً فى سماء الفن، فـ“أبو الفنون” هو المصنعالحقيقىللمواهب، وهو المدرسة التى يتعلم فيها الممثل كيف يكون التمثيل.

فرقة “كومبارس” المسرحية.. هى مجموعةمن الشباب العاشقين للفن، منهم من إكتشف موهبته منذ نعومة أظافره، ومنهم من يحلم بأن يصبح نجماً مشهوراً، ومنهم من أحب أن يخوض التجربة، كل هؤلاء جمعهم المخرج الموهوب محمد حسن تحت مظلة واحدة “كومبارس” لتكون طريقا لهم نحو النجومية.

وأنشأ المخرج محمد حسن فرقة “كومبارس” المسرحية فى عام 2011، حيث ولم يجد منتجاً يحمل الفكرة التى إختمرت فى رأسه، فقرر ألا تقف المادة عائقاً بينه وبين حلمه، فقرر أن يكون الإنتاج ذاتياً، من خلال إسهامات الشباب اللذين يعشقون الفن، ويضحون فى سبيله، فأنشأصندوقاً للفرقة يساهم فيه أعضاء الفرقة بمبلغ بسيط “200 جنيها” شهرياً، حتى يستطيعوا تأجير مسرحاً للعرض، وإنشاء الديكورات الخاصة بالعروض.

وحصل المخرج محمد حسن على العديد من الكورسات والورش الفنية داخل مصر وخارجها، مما جعل لديه رؤيةقوية عن المسرح داخل مصر وخارجها، ليعود ويقرر إنشاء الفرقة التى ستكون بمثابة ورشة إعداد للنجوم، ليكون قادرين على المشاركة فى السينما والتليفزيون، بالإضافة إلى إعداد جيلاً فنيا يعود بالمسرح المصرى إلى عصره الذهبى.

وقدمت “كومبارس” على مدار 10 أعوام هى عمر الفرقة العديد من الأعمال التى حققت نجاحاً كبيراً، وحصلت على العديد من الجوائز بالمهرجانات المحلية والدولية، وحازت على غعجاب العديد من نجوم الفن بمصر، منهم نقيب الممثلين الدكتور اشرف ذكى والفنان احمد صيام، اللذين وعدا المخرج بحضور العروض القادمة للفرقة، بعدما أُعجبوا بالعروض.

وكشفت الفرقة عن مواهب وقدمتها للدراما الرمضانية، حيث حصل أكثر من 65 عضوا فى الفرقة على أدوار فى الأعمال الرمضانية للأعوامالماضية، منهم باسم فى مسلسل “ونوس”، الذى تصدر التريند حينها بالمشهد الذى قدمه، والطفلة ريما، وشعبان صديق حمدى الميرغنى فى مسلسل “فلانتينو”، وآخرهم كريم أدريانو الذى جسد شخصية ضابط الشرطة فى مسلسل “ملوك الجدعنة” الذى عرض فى المارثون الرمضانى الماضى.

ويستعد المخرج محمد حسن للعرض الجديد الذى يحمل إسم “ لن ينتهى البؤس“ من خلال إجراء العديد من البروفات، وإكتشاف المواهب الجديدة الحالمة بالنجومية، واللذين لديهم موهبة التمثيل، حيث من المقرر أن يكون العرض القادم فى أغسطس القادم على مسرح الهوسابير، والذى سيحضره نقيب الممثلين الفنان أشرف ذكى والفنان أحمد صيام وغيرهم من كبار نجوم الفن، ويناقش العرض المشاكل النفسية المعقدة لدى الشباب التى تؤدى بهم إلى الإنتحار.

وعن أصعب العوائق الذى تواجه الفرقة فى طريقها الإبداعى قال المخرج محمد حسن أن إرتفاع أسعار إيجار المسارح هى أكبر عائق يواجه الفرقة، حيث جعلهم يقلصون عدد العروض حتى يستطيعوا دفع إيجار المسارح، ويحاولون التغلب على هذه الأزمة بدعوتهم لعدد كبير من الجمهور، ليعوضوا بثمن التذاكر المبالغ التى ستدفع، مشيرا أنه تقدم غلى مسارح الدولة لتتبنى الأعمال التى تقدمها الفرقة، ولكن حال فيروس كورونا بين حلمهم وموافقة المسارح.

تم نسخ الرابط