الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
ads alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

لميس الحديدي تدعو الدولة لعقد الامتحانات وعدم الرضوخ للأهالي

لميس  موقع بصراحة الإخباري
لميس

دعت الإعلامية لميس الحديدى الحكومة بعقد الامتحانات، وعدم الرضوخ لضغط الإهالي بإلغائها، وذلك خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج «كلمة أخيرة»، الذي يعرض عبر شاشة «on».



 

وقالت لميس الحديدي: «الدراسة مش مذاكرة بس، ويجب أن يكون فيها تقييم، ويجب أن نفرق بين الطالب المجتهد والطالب المتفوق والطالب الخيبان».

 

وأضافت: «لكي ننتقل من سنة لأخرى يجب أن نجري عملية التقييم، وأتمنى ألا تتراجع الدولة أمام ضغط الأهالي عن عقد الامتحانات، وأتمنى أن تكون الامتحانات حضورية، وأنا متشككة في الامتحانات الإلكترونية، وعدد إصابات كورونا في مصر معقولة».  

 

وأردفت: «بالنسبة لأولياء الأمور والأمهات الذين يطالبون الدولة بإلغاء الامتحانات ويطلقون الهاشتاجات، فأنا أرى أن هذا الأمر لا علاقة له بالعملية التعليمية.. إحنا عاوزين العيال تتعلم ولا ننقلهم بس للسنة الجاية وخلاص».

 

وتابعت: «الدولة المصرية استطاعت الحفاظ على العملية التعليمية طيلة فترة أزمة فترة كورونا: «قعدنا خايفين من امتحانات الثانوية العامة ونهدد ونقول ولادنا هيبقوا شهداء وهيموتوا، لكن الدولة استطاعت عقد الامتحانات بنجاح شديد، وكذا الأمر بالنسبة إلى امتحانات الجامعة وكل الامتحانات، وعندما تطلب الأمر وقف الدراسة وجعلها إلكترونية، فعلت الدولة ذلك».

 

وأوضحت، أنه يجب الوثوق في المسؤولين عن ملف التعليم في مصر، مثل وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي: «يجب أن نحدد هدفنا من التعليم، إحنا عاوزين ولادنا يتعلموا ولا جيل يقعد في البيت، ما الهدف من العملية التعليمية؟! هو أن يحصل الطلاب على الكم التعليمي والدراسي، ثم يجرى تقيميهم بشكل موضوعي، للتفرقة بين مستويات الطلاب، فمن غير العدالة أن ينتقل الطلاب إلى العام الدراسي المقبل دون تقييم، ده نموذج فاشل».

Go to top of page