رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد الوصول لـ195 ألف «أغضبني».. قرار عاجل من رئيس جامعة الإسكندرية بشأن الدكتور محمود مرسي

تهنئة دكتور محمود مرسي بالترقية
تهنئة دكتور محمود مرسي بالترقية

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية فى أول رد رسمي على الحملة التى شنها طلاب كلية العلوم على الدكتور محمود مرسي، بعد نشر الصفحة تهنئة له عن الترقية إلى درجة مدرس بقسم الكيمياء، أنه وجه الدكتورة أماني عبد الحميد عميد كلية العلوم،بفتح تحقيق موسع حول الواقعة، بعد الضجة الكبيرة التى أثارتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح قنصوة، فى تصريحات صحفية اليوم، أن الجامعة لم تتلق أي شكوى مكتوبة من الطلاب، مشددا على أنه فى حال ثبوت أي من الوقائعمحل الشكاوى، ستطبق عليه اللائحة ويتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو الأستاذ الجامعي.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه في حالة عدم ثبوت تلك الادعاءات سيتم توجية الدكتور محمود مرسي لتحسين معاملته مع الطلاب، مؤكدا أنه من المستحيل أن يجمع كل هؤلاء الطلاب على أستاذ ويكون برئ تماما، على الأقل يمكن أن تكون معاملته غير جيدةمعهم ويجب عليه تغيير ذلك.

وأكد قنصوة، أنه اطلع على التعليقات، مشددا على أنه من موقعه كرئيس للجامعةوكأب للطلاب، لن يتأخر عن اتخاذ الإجراء المناسب.

وأبدى عدد كبير من الطلاب بجامعة الإسكندرية غضبهم إزاء قرار بترقية أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، إلى درجة مدرس بقسم الكيمياء، حيث قام ما يقرب من 195 ألفطالب بالتفاعل مع منشور الترقية، عبر الصفحة الرسمية لكلية العلوم، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بالضغط على زر «أغضبني».

وشهدت التعليقات مئات المواقف السيئة التي زعم أصحابها حدوثها معهم من قبل الأستاذ الجامعي، الأمر الذي خلق حالة من التعاطف مع الطلاب وارتفاع نبرة الهجوم على الأستاذ الجامعي، في يوم كان من المفترض أن يكون يوم تكريم وتهنئة له نتيجة ترقيته، إلا أن العكس كان في انتظاره، فتحول التكريم إلى توبيخ من الطلاب وغيرهم من المعلقين.

وقامت إدارة الصفحة الرسمية لكلية العلوم جامعة الإسكندرية، بغلق التعليقات على منشور التهنئة الذي تحول إلى حملة ضد الأستاذ الجامعي، بعدما حقق المنشور في 13 ساعة فقط، تعليقات طلابية قاربت على 40 ألف تعليق حتى وقت كتابة تلك الكلمات وغلق التعليقات، وتجاوز 190 ألف تفاعل بصيغة الغضب، ناهيك عن قرابة 19 ألف مشاركة.

وعلق الدكتور محمد مرسي، أستاذ قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة الإسكندرية الحملة التى شنها عليه الطلاب من خلال منشور تهنئته بالترقية عبر الصفحة الرسمية للكلية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، حيث تفاعل حوالي 193 ألف طالب مع نبأ ترقيته بتعبير "أغضبني"، مؤكدا أن تلك الحملة سببها أنهلا يتغاضى عن معاقبة المخطئين، ولا يساوي المجتهدين بنظرائهم من الطلاب.

وقال مرسي، فى تعليق على المنشور: "أنا لو باخد للطلبة غياب وأروحهم بدری وأتغاضى عن ريبورت المعمل.. واللي يجي متأخر بعدها ساعة أدخله وأديله درجات زيه زى اللى واقف بيشتغل في المعمل وتعب، کنت خدت مليون لاف".

تم نسخ الرابط