الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

خاص|هل يوجد مشغولات ذهبية فى مصر عيار 24  مصر؟..رئيس شعبة الذهب يجيب

مشغولات ذهبية - صورة أرشيفية  موقع بصراحة الإخباري
مشغولات ذهبية - صورة أرشيفية

انتشرت خلال الفترة المقيلة الماضية بعد الإشاعات المنسوبة لبعض تجار الذهب بعدم تداول الذهب عيار 24 فى مصر، بالإضافة إلى عدم وجودة من الأساس، الأمر الذى طرح الكثير من التساؤلات لدى شريحة عريضة من المواطنين حول حقيقة وجود عيار 24 للذهب.



الذهب عيار 24

وعلى الرغم من أن الذهب عيار 21 هو الأكثر إقبالاً وتداولاً فى مصر، إلا أن أنه الأنباء والتلميحات بعدم وجود الذهب عيار 24 فى مصر من الأساس تم تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

عيار 24 

من جانيه أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن الإشاعات التي تم تداولها على أساس واسع بعدم وجود الذهب عيار 24 فى مصر لا أساس له من الصحة، إلا أنه لا يتم استخدامه فى المشغولات الذهبية إلا على نطاق محدود جداً.

 

 

السبائك الذهبية

وأشار «ميلاد» فى تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»، إلى أن الذهب عيار 24 يقتصر استخدامه فى مصر على السبائك الذهبية، بجميع أوزانها، كما يتم استخدامه على بعض الصناعات مثل الأجهزة الطبية والأجهزة الدقيقة جداً.

 

 

المشغولات الذهبية

وألمح رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أنه لا يتم استخدام عيار 24 فى المشغولات الذهبية من الأساس، باستثناء إحدى شركات الذهب الإماراتية، التي تصنع بعض المشغولات الذهبية عيار 24، ويتم تداولها على نطاق محدود جداً، وحسب رغبة العميل.

 

 

تجار الذهب

وقال:" مستثمري الذهب وأغلب تجار الصاغة يتعاملون بعيار 24 فى السبائك الذهبية فقط، والتى تستخدم لاستثمار المدخرات، ومخرناً للقيمة، ولا يتم تداول مشغولات ذهبية عيار 24.

 

 

فيروس كورونا

وتابع رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية:" منذ بداية انتشار فيروس كورونا، ارتفع الطلب على السبائك الذهبية بغرض الاستثمار، وكان العديد من تلك السبائك من عيار 24، ولا يتم استخدام عيار 24 فى صناعة المشغولات الذهبية من الأساس".

تذبذب أسعار الذهب 

وتشهد أسواق الذهب حول العالم، حالة من القلق والترقب، نتيجة تزايد الإصابة بفيروس كورونا بشكل متسارع، مما يزيد من حيرة المستثمرين حول الاستثمار في السندات والبورصات أو الاتجاه للمعدن الأصفر عالميا مع استمرار تدني سعر الذهب وهبوطه. 

 

 

أسعار الذهب اليوم

يُذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

Go to top of page