الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

ماذا قال مصطفى شعبان وعمرو سعد عن مشاركة دلال عبد العزيز في «ملوك الجدعنة»؟.. وسر كلمة «الطموح حلو»

مصطفى شعبان  موقع بصراحة الإخباري
مصطفى شعبان

استضاف الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" على قناة "MBC مصر" نجمي مسلسل "ملوك الجدعنة"، مصطفى شعبان وعمرو سعد، الذى تم عرضه خلال الموسم الرمضاني 2021، للحديث عن التجربة وكواليس المسلسل.

 

وكشف الفنان مصطفى شعبان، أن المسلسل تطلب مجهودا كبيرا فى مرحلة التحضير الذي بدأ منذ شهر مايو 2020، وبدأ التصوير فى شهر فبراير الماضي، كما أن الديكور احتاج إلى 4 أشهر ليتم بناؤه.

وأكد شعبان، أن تصميم الديكور تم تشييده على مساحة 5 آلاف متر مربع، فى لبنان، بروح الحارة المصرية القديمة من الجمالية، وباب الخلق، وحارة مصر القديمة.

والتقط عمرو سعد أطراف الحديث، مشيرا إلى أن كل الاكسسوارات الخاصة بالعمل مثل التوك توك والحمام وغيرها من مستلزمات خاصة بالديكور المصري تم استقدامها من مصر.

وأشار بطلي العمل إلى أن أسرة المسلسل كانت محظوظة بالتصوير مع الراحل يوسف شعبان فى أيامه الأخيرة، وقال مصطفى شعبان: "رزقنا كان بوجود الفنان يوسف شعبان صور معانا 12 يوم فقط، وكان محقق توازن كبير، شعرنا معه بالتاريخ والثقافة والقدوة الله يرحمه ويسامحه ويغفرله يارب، وتحدثنا معه كثيرًا وحصلنا منه على بعض الحكايات الجميلة لزمن جميل، وكان متواجد معنا في نفس الفندق انا وعمرو سعد الله يرحمه".

وعن مشهد وفاة "حبيبة" قال شعبان: "كان صعب جدًا وطلبت من المخرج أحمد خالد موسى أن أغيره خاصة وانني صورت مشهد مشابه له في مسلسل أيوب، لكني قدمته باحساس مختلف والفضل في ذلك يعود لأحمد خالد، وكذلك مشاهد الأكشن كان يقدمها ويصورها باحترافية شديدة، السهل الممتنع".

وعن أزمة اقتباس "ملوك الجدعنة" من فيلم "سلام ياصاحبي" للنجمين عادل إمام وسعيد صالح، أوضح مصطفى شعبان:" الصباح (منتج العمل) قالي عايزين نعمل حاجة عن الصحاب، قولتله يعني زي (سلام يا صاحبي)؟ قالي مش الفيلم بس المضمون بتاعه وفكرة الصحوبية".

وتابع: “قالي وعمرو سعد يشاركك البطولة، قولتله ممتاز جدا بس هو موافق؟ قالي هو موافق جدا، قولتله مبروك لكن مش هنعمل الفيلم، قالي لأ مش هنعمل الفيلم إحنا هناخد روح الصحوبية، وقصة الفيلم أصلا مأخوذة عن فيلم أجنبي ورواية".

واستكمل: "الكلام عن الصحاب حالة مفتقدة في الدراما والسينما بقالها فترة، ويكون في تعاون بينهم وإخلاص، وكنا حابين نطلع شكل الحارة المصرية والشعب بجد، ونطلع ولاد البلد اللي بجد".

وعن مشاركة الفنانة دلال عبد العزيز فى العمل، قال شعبان، إنها كانت قوية جدا وصاحبة بصمة مهمة فى العمل حيث جسدت شخصية "عطية" والدة سرية "عمرو سعد"، مؤكدا أن مشهد وفاتها كان "ماستر سين" فى المسلسل.

وأكد عمرو سعد على كلامه قائلا: “دلال عبدالعزيز نجمة رائعة، طيبة ماشية على الأرض، قدمت لي الكثير في هذا المشهد، كنت حاسس أنها أمي، لم أكن استحضر أي مشاهد معها سوى أنها أمي وهو إحساس طبيعي، وتابع: أتمنى لها الشفاء وأن تتجاوز أزمتها الصحية يارب".

وعن سر أفية "الطموح حلو" الذي حقق انتشارا كبيرا على السوشيال ميديا وقت عرضه، قال شعبان: "إيفيه (الطموح حلو) ده عمرو مكنش عارف معناه إيه، مكنش واخد باله الإيفيه ده ليه وسألني أول يوم رمضان هو ليه الناس مركزة مع (الطموح حلو)؟"، فعقب "سعد": "مصطفى عشان أهلاوي فعارف"، فرد "مصطفى": "ما أنت زملكاوي زي أديب".

وارتبطت كلمة "الطموح" بصفقة انتقال رمضان صبحي من النادي الأهلي إلى نادي بيراميدز فى سبتمبر الماضي وذلك بعدما صرح اللاعب خلال المؤتمر الصحفي لإعلانه لاعبا في ناديه الجديد بأن "الطموح" هو كلمة السر في تركه القلعة الحمراء.

ومسلسل "ملوك الجدعنة" بطولة النجوم مصطفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف، ياسمين رئيس، عمرو عبد الجليل، أحمد صفوت، دلال عبد العزيز، مع ظهور خاص للفنان الراحل يوسف شعبان.

"ملوك الجدعنة" من تأليف عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى، وعُرض على قناة "mbc مصر" ومنصة شاهد vip، في شهر رمضان الماضي.  

Go to top of page