رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدرب نهضة بركان: الأهلي المرشح للفوز بالسوبر الإفريقي.. لكننا قادرون على انتزاع اللقب

صرح بيدرو بن علي المدير الفني لنادي نهضة بركان المغربي، بأن الأهلي يعتبرالمرشح للتتويج بكأس السوبر الإفريقي، عندما يلتقى مع فريقهفي الدوحة يوم الجمعة المقبل.

وقال ابن علي، في تصريحات صحفية: "إن مبارةالسوبر الإفريقيستكون قويةوصعبةللغاية على كلاالفريقين، سواء نهضة بركان أو الأهلي، لأن المواجهات النهائية تلعب على تفاصيل صغيرة، كما لا ننسى أن هذا النهائي بين بطلي القارة في دوري الأبطال والكونفدرالية، وهو ما يزيد من الصعوبة والندية".

وأكمل: "نقوم الآن بتحضيرات جيدة على مستوى عال في المغرب، قبل السفر لإكمال التدريبات والتجهيزات بقوة في الدوحة، تحضيرا لمواجهة الأهلي، التي ستكون قوية وحماسية للغاية، لأنها ديربي شمال إفريقي يجمع بين أشقاء".

وأضاف مدرب نهضة بركان المغربي: "هي مباراة ذات خصوصية فريدة، لم يسبق لفريقي وأن عاش أجواءها في السابق، لأننا سنواجهعملاقا وهو بطل دوري أبطال إفريقيا، وسنتواجد بوصفنا أبطال الكونفدرالية، لكن لا وجود للخوف من المنافس رغم تجربته وتاريخه الحافل بالبطولات محليا وقاريا، سنلعب بكل بقوة وثقة من أجل الفوز، ولا يوجد مصطلح الخوف في قاموسنا".

وأشار ابن علي، إلىأفضلية الأهلي، قائلا:"فوق الورق سأقول لك نعم الأهلي مرشح للفوز علينا، ويملك ما نسبته 65% ونهضة بركان 35%، لكن فوق الملعب سيكون هناك كلام آخر ومختلف تماما، وسنعمل على تقديم مباراة كبيرة تليق بنا وبالكرة المغربية، ولن ندخر أي جهد من أجل أن نتوج بهذا اللقب، لنضيفه لخزانة النادي رغم صعوبة المهمة".

وأكد:"بكل تأكيدأننا قادرون على الفوز وحصد اللقب، ونحن أبطال الكونفدرالية وندخل اللقاء بصفة البطل مثل الأهلي،ولن نكون خصما سهلا، ونملك لاعبين في المستوى، وإذا كنا لا ننافس على الكأس أو نخشى الخصم، فمن الأفضل البقاء في المغرب وعدم إجهاد أنفسنا بالسفر للدوحة، لخوض مباراة من أجل اللعب فقط".

وواصل:"لقد درسناالأهلي جيداوتابعت الكثير من مبارياتهم محليا وقاريا، والأهلي فريق يلعب كرة جماعية حديثة، ويعتمد على العديد من الأسماء المعروفة لدى الخاص والعام، وأبرزهم الحارس محمد الشناوي وعلي معلول وأفشة، وكلهم لاعبون في المنتخب المصري الأول، لهذا علينا أن نكون في المستوى المطلوب يوم المباراة والتركيزعلى نقاط ضعفهم لاقتناص الفوز".

وتابع: "أتمنى تكرار ما حققه الرجاء والزمالك بعدما فازا اللقب بالدوحة على حساب الترجي، الذي كان وقتها بطلا لدوري الأبطال، لكن الفوز باللقب لن يكون بالتمني فقط، وإنما بالعمل وبذل مجهودات أكبر والتركيز خلال المباراة للصعود إلى منصة التتويج".

وعن موقف نهضة بركان،قال بيدرو ابن علي: "لا توجد غيابات، الفريق مكتمل، ونحن نجهز اللاعبين جيدا لمباراة السوبر، كما أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طلب قائمة بـ20 لاعبا، والجميع جاهز للقاء، لأن كأس السوبر تعتبر هدية جميلة لبطلي القارة السمراء، ومن يكون الأفضل والأقوى هو من سيحسم الصراع على اللقب".

أقرأ ايضا:أهم مباريات اليوم.. 3 لقاءات ساخنة بالدوري المصري و6 مواجهات مثيرة في كأس الأمير محمد بن سلمان

وأعرب عن أمنياته بالفوزبلقب السوبر مع نهضة بركان وكتابة تاريخ جديد مع الفريق، مضيفا:“جماهير النادي تمني النفس بتحقيق لقب السوبر الإفريقي وضمه لكأس الكونفدرالية، خاصة أن المنافس هو الأهلي المعتاد على التتويجات والفوز بالألقاب القارية”.

وعن القلق من التحكيم،ذكر مدرب نهضة بركان، أنه غير قلق في هذا الصدد، خصوصامن التحكيم قبل مواجهة السوبر،هو قلق فقط من عدم استغلال لاعبيه الفرص أمام المارد الأحمر، مختتما:"لا أتخوف من هذا الجانب وأنا أركز فقط على تجهيز لاعبي نهضة بركان للقاء النهائي، لأن المباراة ستكون مزودة بتقنية الفيديو، حتى في حال وجود أخطاء تحكيمية الأكيد أن التقنية ستساعد الحكام على اتخاذ القرار الصائب، كما أن الحكم الجزائري الذي تم تعيينه يعتبر من خيرة الحكام في إفريقيا".

تم نسخ الرابط