الإثنين 14 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

لن نلعب هذه المباريات.. الأهلي يطالب اتحاد الكرة بتعديل موعد المؤجلات

موقع بصراحة الإخباري

طالب النادي الأهلي من اللجنة الثلاثية المسئولة عن إدارة شئون اتحاد كرة القدم، بتنفيذ اللائحة التي وضعها الاتحاد وتخص الأجندة الدولية للمنتخبات، وعدم إقامة أي مباريات محلية في هذا التوقيت، كما تنص أحد بنود اللائحة.

وصرح مصدر مسئول بالنادي الأحمر، في تصريحات صحفية، بأن النادي الأهلي أرسل خطابا بالفعل لاتحاد الكرة يلزمهم  فيه تنفيذ اللائحة، خاصة في البنود التي تمنع خوض أي مباريات في فترة الأجندة الدولية، في ظل استدعاء لاعبين بالفريق لمنتخبات بلادهم.

وأضاف: "أن النادي لم يطلب تأجيل المباريات حتى لا يتفهم أحد الأمر بصورة خاطئة، ويفسره كهروب من المباريات”، مشيرا  إلى أن الفترة من 1 حتى 11 يونيو المقبل، فترة أجندة دولية رسمية ولا يحق لاتحاد الكرة إقامة مباريات محلية رسمية في تلك الفترة.

وتابع: "أنه بعد تأجيل تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال العالم 2022، تم تسكين مباريات لمسابقة الدوري في الفترة من 1-11 يونيو ظنا أنه ليس هناك مباريات، لكن وصل إلينا 4 استدعاءات للاعبينا لمنتخبات بلادهم، وبالتالي طبقا للائحة اتحاد الكرة لا يحق خوض مباريات في تلك الفترة".

اقرأ أيضا: سيد عبد الحفيظ يكشف لـ «بسمة وهبة» آخر استعدادات الأهلي لمباراة السوبر الإفريقي

وتلقى النادي الأهلي 4 استدعاءات للاعبيه الدوليين، وهم: أليو ديانج من المنتخب المالي، وبدر بانون من منتخب المغرب، وعلي معلول من منتخب تونس، ووالتر بواليا من منتخب الكونغو.

وشدد المصدر، على أن اتحاد الكرة يجب أن يعدل مواعيد المباريات المقررة للأهلي أيام 1 يونيو أمام البنك الأهلي، و4 يونيو أمام إنبي بكأس مصر، و7 يونيو أمام أسوان بالدوري.

Go to top of page