الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

لماذا تتحفظ هيئة قناة السويس على قائد السفينة إيفرجيفن؟.. أسامة ربيع يجيب (فيديو)

أسامة ربيع  موقع بصراحة الإخباري
أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية حكمت بالأمس، بتأييد التحفظ على السفينة بعد أن قدمت شركة إيفرجيفن طلبًا لإلغاء التحفظ على السفينة، مشيرًا إلى أن السفينة ستظل متواجدة حتى حكم المحكمة بمبلغ التعويضات بعد الدراسة أو حدوث تفاوض بين الهيئة وشركة السفينة ايفر جيفن.



وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن الهيئة طلبت مبلغ تعويضي في البداية بقيمة 916 مليون دولار ولكن تم تخفيضه إلى 550 مليون دولار بالإضافة إلى تسهيلات للدفع، وهى دفع 250 مليون دولار والباقي يتم تقسيطه على ضمان أي من البنوك المصرية المعتمدة.

وتابع، أن الهيئة سمحت لفردين من أفراد طاقم سفينة شحن الحاويات العملاقة سيتم السماح لهما بمغادرة السفينة للعودة بسبب ظروف شخصية طارئة ولم يؤثرا على حركة الملاحة في السفينة وذلك من سلطات الهيئة، موضحًا أنه لم يسمح لقبطان السفينة بالمغادرة لأن الأمر أصبح بيد القضاء، قائلًا: "قلنا للسفينة معندناش مانع القبطان يتغير وييجي واحد مكانه بس ابعتوا للمحكمة وهي مش هتقول لأ، والمحكمة تصدق وإحنا نخرجه على طول".

وأكد، رئيس هيئة قناة السويس: "إحنا مش متحفظين على حد وده القانون البحري الدولي، والسفارة طلبت تقابلهم ووافقنا، إحنا معندناش مشكلة مع الشركة أو الطاقم بس عايزين حق البلد".

 

Go to top of page