الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

السفير الفلسطيني لـ«آخر النهار»: نرفض توطين اللاجئين في سيناء.. ونطالب بدولة مستقلة

الإعلامي محمد الباز خلال حواره مع السفير الفلسطيني بالقاهرة  موقع بصراحة الإخباري
الإعلامي محمد الباز خلال حواره مع السفير الفلسطيني بالقاهرة

قال السفير دياب اللوح، سفير فلسطين في القاهرة، إن هناك لقاءات على مستوى دبلوماسي وأمني وتنسيق وتشاور على مستوى ثلاثي بين فلسطين ومصر الأردن، بعد قرار وقف إطلاق النار مع الجانب الإسرائيلي.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن إسرائيل أرادت وقف إطلاق النار بدون شروط أو ترتيبات بسبب الحسابات الضيقة لدى نتنياهو بسبب ضغط اليمين عليه.

ولفت "اللوح"، إلى أن هناك وفدين مصريين الأول ذهب إلى رام الله والثاني إلى إسرائيل من أجل ترسيخ وتثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار في قطاع غزة، منوها أن القيادة الفلسطينية أيضًا تبذل جهود لوقف ما يحدث في القدس. 

وتابع: "الإدارة الأمريكية الآن ومصر وكل من يتحرك في القضية يسعي لوقف ما يجري في القدس حتى نفتح آفاق لحل الصراع الفلسطيني الفلسطيني"، منوها أن  الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤيد حل الدولتين وهذا الحل مناسب.

وأكد السفير الفلسطيني بالقاهرة، أن الرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن وضع شرط "لا رعاية أحادية في المفاوضات ولابد من الرعاية الدولية الرباعية"، مواصلا: "نريد إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وفي مقدمتها القدس، ونريد دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة، ولا نقبل باقامة دولة في غزة أو إقامة دولة بدون غزة، ونرفض توطين اللاجئين في سيناء أو أي مكان آخر ونطالب بعودة اللاجئين وعددهم 6 ونص مليون لاجئ".

Go to top of page