رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو رجل الأعمال أيمن الجميل صاحب حفل الزفاف الأسطوري بالجونة؟

رجل الأعمال أيمن الجميل
رجل الأعمال أيمن الجميل

اثار رجل الأعمال أيمن الجميل الكثير من علامات الاستفهام والجدل خلال الساعات الماضية، للعديد من الأسباب يأتي في مقدمتها حضور الكثير من الفنانين والشخصيات العامة لحفل زفاف نجل الجمعة الماضي بالجونة، وكذلك النفقات الكبيرة لحفل الزفاف والذي جلعت من أسم رجل الأعمال أيمن الجميل الأكثر بحثاً وتداولاً في مصر.

دمياطي وبرلماني سابق

وأيمن الجميل هو رجل أعمال مصري، من محافظة دمياط، وبرماني سابق بمجلس النواب لدورتين متتاليتين عن دائرة كفر سعد، وهو نجل رجل الأعمال محمد رفعت عبد الجميل، وهو طيار سابق في القوات الجوية المصرية، وصديق شخصي للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

دائرة كفر سعد

كان أيمن الجميل نائباً في مجلس الشعب عن دائرة كفر سعد لفترتين الأولى منذ عام 2000 وحتى 2005 والثانية منذ عام 2010 والتي انتهت بقيام ثورة 25 يناير 2011.

مناصب عديدة

ويشغل رجل الأعمال أيمن الجميل عدد من المناصب والتي من بينها رئيس مجلس إدارة مجموعة كايرو ثري أيه، وعضو مجلس إدارة الشركة الوطنية لمنتجات الذرة، وهي الشركة الرائدة في صناعة المحليات والاعلاف والنشا المحور في السوق المحلى والعالمي.

مشاهير رجال الأعمال

ورغم الضجة الكبيرة التي أثارها حفل زفاف نجل رجل الأعمال أيمن الجميل، إلا أنه أيمن الجميل يعد من مشاهير رجال الأعمال في مصر، وسبق له ان تبرع لصندوق "تحيا مصر" بنحو 20 مليون جنيه، الذي أسسه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم الاقتصاد المصري.

نموذج أعمال فريد

وتمتلك شركة «كايرو ثري» التي يرأسها رجل الأعمال أيمن الجميل، نموذج أعمال تنفرد به في السوق المصري، حيث استطاعت أن تتحول من شركة متخصصة في تجارة السلع الزراعية إلى مجموعة متخصصة في المجال الغذائي بوجه عام، واخترقت من خلال شركاتها التابعة العديد من أسواق التصدير.

كايرو ثري إيه

وتأسست كايرو ثري إيه عام 1981- كشركة متخصصة في الزراعة وتجارة السلع – ومن خلال رؤية واضحة سعت كايرو ثري إيه إلى زيادة حجم استثماراتها من خلال تأسيس شركات جديدة مثل شركة كايرو ثري أيه للدواجن والتي تم تأسيسها خلال عام 2018 أو الاستحواذ على شركات قائمة مثل الشركة الوطنية لمنتجات الذرة، شركة الأهرام للدواجن وشركة المصرية لمنتجات النشا والجلوكوز.

تم نسخ الرابط