الإثنين 26 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

كلمة هامة لرئيس البرلمان المصرى عن القضية الفلسطينية.. الاحتلال الإسرائيلى يتحمل المسئولية الكاملة لما حدث بقطاع غزة.. وندعم توجه القيادة السياسية المصرية تجاه الأخوة الفلسطينيين

المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب - صورة أرشيفية  موقع بصراحة الإخباري
المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب - صورة أرشيفية

ألقى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، كلمة هامة عن القضية الفلسطينية، مؤكداً أن الاحتلال الإسرائيلى يتحمل المسئولية الكاملة لما حدث بقطاع غزة من استهداف الأبرياء دون تفرقة بين أطفال ونساء.



 

 

تداعيات القضية الفلسطين

واشار «جبالي»خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، إلى أن المجلس يتابع أولاً بأول تداعيات القضية الفلسطينية وما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات، وما يحدث في قطاع غزة من عدوان إسرائيلي غاشم يستهدف الأبرياء من الأخوة الفلسطينيين والمنشآت الحيوية للقطاع، في محاولة لإهدار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني دون تفرقة بين أطفال ونساء في مشهد يجافى لجميع مشاعر الإنسانية، وتدينه الشرائع السماوية ومبادئ القانون الدولي ومواثيق إعلانات حقوق الإنسان، ويتحمل الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن هذه الانتهاكات.

 

الدور المصري لحل القضية الفلسطينية

وأوضح رئيس مجلس النواب أن «المجلس» يدعم توجه القيادة السياسية المصرية تجاه الأخوة الفلسطينيين بدءاً من فتح معبر رفح، مروراً بتقديم المنح والمساعدات الطبية للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، وانتهاءً بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، وتكليفات الرئيس السيسي بمشاركة الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، الأمر الذي يعكس وبجلاء أن المسجد الأقصى في قلب مصر قيادةً وشعباً.

 

 

الرئيس السيسي

ووجه رئيس مجلس النواب، التحية والتقدير للدور المحوري والرائد الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي، للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الطرفين مما يتيح الفرصة لاستعادة الهدوء والاستقرار داخل قطاع غزة، ويحد من الخسائر البشرية والمادية.

 

 

الموقف المصري

وقال:" يؤكد مجلس النواب دعمه الكامل للموقف المصري القائم على ضرورة وضع حل عادل للقضية الفلسطينية يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية الصادرة في هذا الشأن".

 

 

قافلة المساعدات للشعب الفلسطيني

وتابع رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم،" وأحرص في هذه المناسبة على توجيه الشكر للأحزاب الممثلة بالمجلس، على تحركهم الخاص بتوصيل قافلة مساعدات للشعب الفلسطيني يوم الجمعة الماضي، الأمر الذي ساهم في تصدير صورة إيجابية لمجلسي النواب والشيوخ، باعتبارهما صوت الشعب المصري".

زعيم الاغلبية

وتوجه المستشار الدكتور رئيس المجلس بالشكر الى النائب أشرف رشاد الشريف زعيم الاغلبية، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب.

 

 

اتفاق وقف إطلاق النار

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية قد وافقوا على وقف إطلاق نار متبادل في قطاع غزة تحت رعاية الدولة المصرية، كما اوفد الرئيس  السيسي وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

Go to top of page