رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المتهمون بالتنقيب عن الآثار بالمطرية وعين شمس أمام النيابة: عاوزين نبقى أغنياء (اعترافات تفصيلية)

اعترافات تفصيلية أدلى بها المتهمون بالتنقيب عن الآثار، أسفل المنازل القديمة بمنطقتي المطرية وعين شمس بمحافظة القاهرة.

تحقيقات النيابة العامة، كشفت أن المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي فى التنقيب عن الآثار، موضحة أن أنهما اتفقا فيما بينهما على البحث والتنقيب عن القطع الأثرية أسفل المنازل القديمة بمنطقة المطرية وعين شمس.

وكشفت التحقيقات، أن هاتين المنطقتين تحتويان على خير وكنوز أثرية، نظرا لوجود المدينة الفرعونية القديمة بها، لافتين إلى أنهما انطلاقا من اعتقادهما هذا قررا البحث والتنقيب أسفل المنازل القديمة التى يعتقد أن أسفلها قطع أثرية، بقصد الثراء السريع.

اقرأ أيضا:المتهم بإصابة زوجته بطلق ناري في الإسماعيلية: أنا اللي ضربتها انتقاما لشرفي

وكانت نيابة المطرية الجزئية، أمرت بحبس تشكيل عصابي 4 أيام على ذمة التحقيق، تخصص نشاطه الإجرامي فى التنقيب عن الآثار، حيث تم ضبط المتهمين داخل إحدي العقارات بدائرة القسم، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة.

وكان ضباط مباحث قسم شرطة المطرية، قد تمكنوا من القبض على عاطلين، مقيمان بدائرة القسم، وذلك بتهمة التنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات فى المنطقة.

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات ملك أحدهما"، وعُثر بداخله على (حفرة قطرها 2×2 متر بعمق 3 متر - أدوات التنقيب)، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة للتحقيق.

تم نسخ الرابط