رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد حفل الكرة الذهبية 2024.. غياب ميسي ورونالدو

أرشيفية
أرشيفية

ينتظر الملايين حول العالم حفل الكرة الذهبية 2024 الذي يقام في مسرح شاتليه بباريس، ومن المقرر غياب النجمين العالميين ليونيل ميسي وكريستيانو رنالدو عن الحفل وذلك للمرة الأولى منذ 21 عاما.

موعد حفل الكرة الذهبية

ينتظرعشاق كرة القدم حول العالم حفل جوائز الكرة الذهبية "البالون دور" اليوم الاثنين في مسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، وتبدأ مراسم الحفل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والعاشرة بتوقيت الإمارات. وستكون جائزة الكرة الذهبية 2024، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول"، استثنائية هذا العام، خصوصًا بعد التعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لدمج جوائز الأفضل في أوروبا مع جوائز الكرة الذهبية.

معايير اختيار الفائز بالكرة الذهبية وتاريخ تأسيسها - بوابة الأهرام

القنوات الناقلة لـ حفل الكرة الذهبية

سيتم بث حفل الكرة الذهبية 2024 عبر قناة beIN Sports المفتوحة، المالك الحصري لحقوق نقل الحفل في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ولأول مرة منذ 21 عامًا، يغيب الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب.

كيفية التصويت بجائزة الكرة الذهبية؟

الفائز بالجائزة هو اللاعب الذي يحصل على أعلى عدد من النقاط في التصويت، حيث يشارك فيه 100 صحفي يمثلون أعلى 100 دولة حسب تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا". يتم الترشيح والتصويت بناءً على أداء اللاعبين خلال الفترة من 1 أغسطس 2023 حتى 31 يوليو 2024.

الليلة.. موعد حفل الكرة الذهبية لعام 2024 والقنوات الناقلة - RT Arabic

يختار كل صحفي خمسة لاعبين بترتيب معين، حيث يحصل اللاعب الأول على 6 نقاط، والثاني على 4 نقاط، والثالث على 3 نقاط، والرابع على نقطتين، والخامس على نقطة واحدة. اللاعب الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط بعد فرز الأصوات هو الفائز.

غياب ريال مدريد عن حفل الكرة الذهبية

قرر نجوم فريق ريال مدريد ومدربهم كارلو أنشيلوتي عدم حضور حفل الكرة الذهبية، بعد أن تأكدوا من عدم فوز البرازيلي فينيسيوس جونيور بجائزة أفضل لاعب. وقد كتب الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو أن "فينيسيوس جونيور لن يسافر إلى باريس لأن ريال مدريد يعلم أنه لن يفوز بالكرة الذهبية"، مؤكدًا عدم حضور أي من مسؤولي الفريق.

تصويت - من سيفوز بـ الكرة الذهبية 2024؟ - 365Scores

وقد ظهرت تسريبات في الساعات الماضية تشير إلى أن الإسباني رودري لاعب مانشستر سيتي هو الفائز بجائزة هذا العام، مما أثار حالة من الغضب داخل ريال مدريد.

 

          
تم نسخ الرابط