رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شعبة المواد الغذائية: انخفاض كبير في أسعار البيض بعد الإعلان عن دخول كميات مستوردة من تركيا

أسعار البيض
أسعار البيض

قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية، إن أسعار البيض شهدت انخفاضًا ملحوظًا بعد الإعلان عن دخول كميات كبيرة من البيض التركي.

أسعار البيض

واوضح «المنوفي» في تصريحات صحفيه اليوم أن أسعار البيض انخفضت بقيمة 10 جنيهات في الطبق، حيث تراجعت الاسعار من 175 جنيها الى 165 جنيها للمستهلك للبيض الاحمر والابيض، وانخفاض  البيض البلدي  من 165 جنيها الي 150 جنيها للطبق أي بمعدل 15 جنيها للطبق، رغم أنه من المعتاد أن يكون سعر البيض البلدي اغلي من البيض الأحمر والابيض بحوالي 10 الي 15 جنيه في الطبق، ومن المتوقع ان تواصل اسعار البيض في الانخفاض خلال المرحله القليله المقبله.

خفض أسعار البيض

واشار «المنوفي» إلى أن كميات البيض المستوردة من تركيا والتي سيتم ضخها في منافذ الدوله والمجمعات الاستهلاكيه ومنافذ البيع ستحدث توازنا ملحوظا وستعمل على خفض أسعار البيض محليًا. 

أسعار البيض التركي 

وطالب «عضو شعبة المواد الغذائية» بانه يجب كتابه أسعار وتاريخ الانتاج على البيض المحلي كما يتم كتابته على البيض المستورد، وذلك حتى يعرف المستهلك السعر وتاريخ الانتاج والصلاحية وهذا ليس امرا صعبا. 

سعر البيض المحلي

واشار «المنوفي» إلى إن البيض المستورد سيتم طرحه بسعر 150 جنيها للكرتونة كسعر نهائي للمستهلك وبالتالي من المفترض ان يكون سعر البيض المحلي ارخص من المستورد لانه لا يتم تحميله الشحن والنولون وما إلى ذلك.
وأشاد المنوفي بتدخل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاقد علي كميات كبيرة من البيض المستورد مما ادي الي انخفاض سعره، وبالتالي تخفيف العبء على المواطنين وضبط الاسعار.

          
تم نسخ الرابط