رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أرقام قياسية تنتظر صلاح أمام آرسنال.. يتقدم بقائمةهدافي البريميرليج وصاحب المركز الثاني أمام المدفعجية

محمد صلاح
محمد صلاح

تنتظر جماهير الدوري الإنجليزي قمة البريميرليج الليلة عندما يستضيف نادي آرسنال نظيره ليفربول، الذي يضم النجم المصري محمد صلاح، في المباراة التي تقام على ملعب "الإمارات"، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة في بطولة الدوري الإنجليزي.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر مانشستر سيتي الذي خطف الصدارة بعد الفوز على وولفرهامبتون.


فيما يتواجد آرسنال في المركز الرابع برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف أستون فيلا الذي اقتنص المركز الثالث بعد التعادل مع بورنموث.

خطوة تفصل صلاح عن رقم قياسي جديد 

ويسعى محمد صلاح لمواصلة كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يقود فريقه ليفربول في مواجهة مضيفه آرسنال، وحال تسجيل صلاح هدفًا في مباراة اليوم، سيتقدم إلى المركز الثامن في قائمة هدافي البريميرليج التاريخيين بالتساوي مع روبي فاولر، برصيد 163 هدفًا. حاليًا، يمتلك صلاح 162 هدفًا ويحتل المركز التاسع في القائمة.

كما يُعتبر محمد صلاح ثاني هدافي ليفربول تاريخيًا أمام آرسنال بالدوري، برصيد 9 أهداف، بفارق هدفين عن الهداف التاريخي للمواجهة، بوبي فيرمينو. وإذا تمكن صلاح من تسجيل هدفين اليوم، سيتعادل مع فيرمينو ليصبح الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين.

المساهمات الهجومية

وصل صلاح إلى مساهمة رقم 232 خلال مسيرته مع ليفربول، بعد أن سجل هدفًا وصنع آخر أمام تشيلسي. 
كما أصبح سادس أكثر لاعب مساهمة للأهداف مع فريق واحد في البريميرليج، حيث سجل 160 هدفًا وصنع 70 آخرين. ويأمل صلاح في زيادة رصيده من الأهداف اليوم لمواصلة التقدم في قائمة الهدافين، التي يتصدرها ألان شيرار برصيد 260 هدفًا.

في المباراة أيضًا، سيخوض فيرجل فان دايك مباراته رقم 100 كقائد لفريق ليفربول في جميع المسابقات. ومن المتوقع أن يظهر راين جرافينبيرش في المباراة، مما يجعله قريبًا من لعب مباراته رقم 50 مع الريدز.

موقف الفريقين

يسعى ليفربول لتحقيق أفضل بداية له في الدوري الممتاز، حيث يمتلك حاليًا 21 نقطة من 8 مباريات، فاز في 7 منها وخسر واحدة. وفي حال فوزه اليوم، سيصل إلى 24 نقطة، مما يعادل أفضل بداية له في هذه المرحلة من الموسم، والتي حدثت في موسم 2019-2020 عندما توج باللقب. في المقابل، يملك آرسنال 17 نقطة من 5 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة
 

سجل تهديفي مميز لمحمد صلاح أمام أرسنال

ويمتلك محمد صلاح سجل تهديفي مميز أمام آرسنال وذلك قبل مباراة الليلة بين ليفربول والجانرز في البريميرليج.


ويعد آرسنال واحدًا من 5 فرق سجل الدولي المصري في مرماها أكثر من عشرة أهداف، إلى جانب مانشستر يونايتد (15 هدفًا)، توتنهام (12)، وست هام يونايتد (12)، ومانشستر سيتي (11).

ماذا قدم محمد صلاح أمام آرسنال؟

بدأ شغف محمد صلاح بالتسجيل ضد أرسنال قبل أكثر من عقد، حينما سجل لصالح تشيلسي هدفه السادس في فوز ساحق 6-0 في مارس 2014، الذي وافق المباراة الألف للفرنسي أرسين فينجر كمدرب للفريق.

سجل نجم ليفربول أيضًا في كلتا مباراتي موسم 2017-18 أمام أرسنال، وكان هذا آخر موسم سجل فيه في كلتا المواجهتين، لكن لم يمر موسم من دون أن يحرز هدفًا في شباك الجانرز منذ سبعة أعوام.

وقد سجل قائد منتخب مصر هدف الريدز الوحيد في التعادل 1-1 بملعب "أنفيلد" خلال موسم 2023-24، لكن غاب عن الخسارة بنتيجة 3-1 في استاد الإمارات بسبب إصابة عضلية. خلال لقاءات أخرى، سجل هدفًا في تعادل 2-2 في موسم 2022-23، لكنه أهدر ركلة جزاء نادرة أثارت دهشة المدرب يورغن كلوب.

يُذكر أن جميع مساهمات محمد صلاح المباشرة أمام آرسنال جاءت في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لم يشارك في هزيمة ليفربول بركلات الترجيح في درع المجتمع 2020، أو في نصف نهائي كأس الرابطة في موسم 2021-22، وغاب أيضًا عن مواجهة كأس الاتحاد الإنجليزي في الدور الثالث موسم 2024، بسبب مشاركته في كأس الأمم الأفريقية.

          
تم نسخ الرابط