رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سقوط الأمطار على محافظات الجمهورية.. في هذا التوقيت

 الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الهيئة العامة للأرصاد الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة لليوم الأحد الموافق 27 أكتوبر 2024 وحتى نهاية الشهر، في ظل تساؤل الجميع عن موعد سقوط الأمطار في المحافظات والقاهرة الكبرى.


وبحسب الخرائط ونماذج الطقس، أوضحت الهيئة تحسن فرص الأمطار على مناطق شمال مصر خاصة السواحل الشمالية، تليها مناطق الوجه البحري والقاهرة والظهير الصحراوي لمطروح، وفرص سقوط أمطار حتى مناطق من شمال الصحراء الغربية مع فرص تعمقها للمناطق الداخلية كل هذه التوقعات بداية من النصف الأول من شهر نوفمبر المقبل.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد


يسود طقس معتدل الحرارة أول الليل، مائل للبرودة آخر الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد وعلى جنوب الصعيد وجنوب سيناء وأغلب الأنحاء.

وحذرت خرائط الطقس من تكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى وجود رياح معتدلة تنشط أحيانا على فترات متقطعة.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية أنه مع انخفاض قيم درجات الحرارة خلال الفترة الحالية يجب ارتداء الملابس الخريفية تجنبا للإصابة بنزلات البرد، خاصة مع الشعور بـ الطقس البارد في الليل والساعات الأولى من الصباح، ويجب على الطلاب ارتداء الملابس الثقيلة أثناء الذهاب للمدارس، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة خاصة في الصباح الباكر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم


المدينة العظمى الصغرى

-القاهرة 29 18

-6 أكتوبر 29 17

-بنهــــا 28 18

-دمنهور 27 19

-وادي النطرون 28 19

-كفرالشيخ 27 18

-المنصورة 29 18

-الزقازيق 29 18

          
تم نسخ الرابط