رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي: يجب تعظيم الاستفادة من بنوك التنمية متعددة الأطراف

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال قمة «بريكس» على أهمية تعظيم الاستفادة من بنوك التنمية متعددة الأطراف. وشدد على ضرورة تعزيز التعاون الدولي لتلبية احتياجات الدول النامية وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال توفير التمويل اللازم لدعم المشروعات التنموية في مختلف القطاعات.

وفي كلمته خلال قمة "بريكس" المنعقدة في مدينة قازان الروسية، أضاف أن الأوضاع الراهنة في غزة ولبنان تُظهر ما وصل إليه النظام العالمي من ازدواجية في المعايير وغياب للمحاسبة والعدالة.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أنه لا يمكن الحديث عن الأزمات والتحديات الدولية الحالية دون الإشارة إلى الأزمة المستمرة في منطقة الشرق الأوسط، والتي تتفاقم نتيجة الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ أكثر من عام ضد أبناء الشعب الفلسطينى المحاصرين في قطاع غزة، الذين يواجهون أشكالًا متعددة من القتل والترهيب.

دعوة لوقف الاعتداءات

كما أشار إلى أن الاعتداءات تمتد إلى الأراضى اللبنانية، مما يعكس ما وصل إليه العالم اليوم من تفريغ للمبادئ وازدواجية في المعايير، بالإضافة إلى غياب المحاسبة والعدالة إزاء الانتهاكات التي تُرتكب بحق المواثيق الدولية وقواعد القانون الدولي والإنساني.

كارثة إنسانية وحاجة للتعاون

وأوضح أن هذه الأوضاع أسفرت عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، واستمرار الحرب وتوسعها، مما يستدعي تضافر الجهود الدولية لوقف التصعيد الخطير في المنطقة ومنع انزلاقها إلى حرب شاملة، خاصة مع امتداد الصراعات لتشمل العديد من الدول.

التأثير على الملاحة والتجارة

وأشار الرئيس إلى أن هذه الصراعات تؤثر سلبًا على حركة الملاحة في خليج عدن والبحر الأحمر، بالإضافة إلى تأثيرها على حركة التجارة الدولية واستقرار سلاسل الإمداد العالمية.

          
تم نسخ الرابط