رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مش هنشوف حد فى حنيتك.. إيمى سمير غانم تنعى والدها على فيس بوك

ايمى وسمير غانم
ايمى وسمير غانم

نعت الفنانة إيمى سمير غانم والدها الفنان الراحل سمير غانم الذى غيبه الموت عصر اليوم الخميس، عن عمر ناهز 84 عاماً، بعد صراع مع المرض، حيث أصيب بفشل فى وظائف الكلى نقل على إثره إلى مستشفى الصفا بالمهندسين، وقضى بها أكثر من إسبوعين حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

ونشرت إيمى سمير غانم صورة لأسرتها المكونه من الفنان الراحل والفنانة دلال عبدالعزيز ونجلتها دنيا وهى وهم فى مرحلة الطفولة، وعلقت عليها:الله يرحمك يا حبيبي يا أغلي الناس وأحن الناس، ربنا يرحمك وينور قبرك ويثبتك عند السؤال. وتابعت:ربنا يرحمك برحمتوا يا أحسن وأغلي وأحن الناس، يالي مش هنشوف حد فحنيتك ولا طيبتك ولا روحك، الله يرحمك يا حبيبالعمر ويشهد ربنا إنك كفيت ووفيت وعلمتنا وربتنا أحسن تربية،وإنك ماقصرت فحاجه. وأكملت:الله يرحمك يا روحي وعقلي وقلبي وكل ما ليه فالدنيا، يشهد ربنا إنك رعيت ربنا فينا، الله يرحمك يا أغلي ما عندي، الله يرحمك يا نور عيني، الله يرحمك يا رب،الله يرحمك يا بابا وكل ما ليه الله يرحمك.

يذكر أنّ سمير غانم، من مواليد 15 يناير 1937، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها «طبيخ الملايكة» و«روميو وجوليت»، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية «المتزوجون»، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية «أهلا يا دكتور».

وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي «سمورة» و«فطوطة»، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون، ويعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

تم نسخ الرابط