رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انهيار أهالى ضحايا «معدية أبو غالب»: بناتنا راحوا بسبب الإهمال ومش هنسيب حقهم

انهيار أهالى ضحايا «معدية أبو غالب»
انهيار أهالى ضحايا «معدية أبو غالب»

توفيت 16 فتاة في مقتبل العمر غرقًا في النيل، مما تسبب في حالة من الحزن الشديد والانهيار بين أهالي الضحايا، وذلك إثر حادث مأساوي وقع في "معدية أبو غالب".

أهالي الضحايا يطالبون بالعدالة

  
وعبّر أهالي الضحايا عن مشاعرهم الموجعة، حيث أكدت إحدى الأمهات، في لايف خاص لموقع “بصراحة”: "بناتنا راحوا بسبب الإهمال، ونحن هنا اليوم لنطالب بحقهم ولن نترك القضية تمر مرور الكرام".

حادث معدية أبو غالب

وفى وقت سابق، أمرت النيابة العامة بإحالة القضية رقم 2698 لسنة 2024 إداري مركز إمبابة، لمعاقبة المتهمين، حيث تلقت إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب «ميكروباص» على متنه 25 فتاة من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها.

وكشفت النيابة العامة فى تحقيقاتها أنها انتقلت لمكان وقوع الحادث، وأنَّه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها، رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

تم نسخ الرابط