رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فطوطة ومسعودي وإمبراطور الكوميديا.. أشهر ألقاب الراحل سمير غانم خلال مسيرته الفنية

سمير غانم من فوازير فطوطة
سمير غانم من فوازير فطوطة

غيّب الموت الفنان سمير غانم، عصر اليوم الخميس، عن عمر ناهز 84 عامًا، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، بعد إصابته بوعكة صحية خلال الأيام الماضية.

وكان الفنان سمير غانم، دخل الرعاية المُركزة قبل أيام، إثر تدهور حالته الصحيةلا سيما وأنه يُعاني من مشاكل صحية في الكلى.

سمير غانم يعد من أبرز الممثلين المصريين لقرابة نصف قرن من العمل الدرامي والسينمائي والمسرحي، حيث تربع على عرش الكوميديا لسنوات طوال، سعى خلال مسيرته الفنية لإدخال البهجة ورسم الابتسامة على وجوه المشاهدين.

ويستعرض موقع بصراحة أبرز ألقاب سمير غانم:

«فطوطة» ارتبط اسم النجم الكبير الراحل سمير غانم بشخصية فطوطة التي جسدها في الثمانينيات، خلال تقديمسلسلة «فوازير رمضان» تحت اسم شخصيتي «سمورة» و«فطوطة».

«سمورة» اشتهر النجم الكبير الراحل سمير غانم بـ «سمورة» والتي جسدها أيضا خلال تقديم سلسلة فوازير رمضان في الثمانينيات، وكانت نابعة من اسمه.

كابتن جودة

اشتهر سمير غانم باسم «كابتن جود»، بسبب تقديمه هذه الشخصية في مسلسلالكابتن جودة، وهو مسلسل كوميديإنتاج عام 1986 بطولة سمير غانم، سعاد نصر، محمد الدفراوي و إبراهيم نصر و نبيلة السيد، من تأليف أحمد عوض وإخراج أحمد بدر الدين.

مسعودي شخصية مسعودي في مسرحية المتزوجون كانت أبرز الشخصيات التي جسدها سمير غانم خلال مسيرته الفنية، وخاصة لما حققته المسرحية من رواجاً كبيرا ولازالت يتم عرضها حتى الآن، وهيمسرحية مصرية من تأليف فيصل ندا وبطولة سمير غانم وجورج سيدهم وشيرين وآخرون. تناقش مشكلة المتزوجون في مصر بشكل كوميدي والمشاكل الاقتصادية التي تواجههم والفوارق بين الطبقات.

امبراطور الكوميديا أطلق العديد من المشاهدين على النجم سمير غان لقب امبراطور الكوميديا، نظرا لتقديمه العديد من الأعمال الفنية الكوميدي لأكثر من نصف قرن، حققت رواجاً كبيرا حتى الآن.

تم نسخ الرابط