رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فطوطة.. ملك الكوميديا لأكثر من نصف قرن.. أشهر إيفيهات الأسطورة سمير غانم.. امسحي دموعك يا آمال.. والكورة فين الكورة فين.. وفشر احنا مساكين يا روحي (فيديو)

الفنان الكبير سمير غانم
الفنان الكبير سمير غانم

غيّب الموت الفنان سمير غانم، عصر اليوم الخميس، عن عمر ناهز 84 عامًا، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، بعد تعرضه لوعكة صحية. سمير غانم يعد من أبرز الممثلين المصريين لقرابة نصف قرن من العمل الدرامي والسينمائي والمسرحي، حيث تربع على عرش الكوميديا لسنوات طوال، سعى خلال مسيرته الفنية لإدخال البهجة ورسم الابتسامة على وجوه المشاهدين.

ويستعرض موقع​ «بصراحة»، أبرز ايفيهات سمير غانم خلال أعمال الفنية: ​​​​​​

«لو انت قاعد قدام التليفزيون مش هتشوف حاجه لإن المباراة مش مذاعة» عبارة قالها سمير غانم خلال تعليقه على مباراة كرة قدم في فيلمالزواج على الطريقة الحديثة بطولة الراحلة سعاد حسني والنجم الكبير حسن يوسف، وحققت العبارة رواجا كبيرا حتى يومنا هذا.

«فشر احنا مساكين ياروحي» عبارة قالها الفنان الكبير الراحل سمير غانم خلال مسرحية المتزوجون بطولة النجمة الكبيرة شيرين، وكان ذلك رداً على سؤال شيرين له «احنا زي مابتقول كدا احنا غلابة» ليرد غانم «فشر احنا مساكين ياروحي».

«امسحي دموعك يا آمال»

من أشهر إفيهات سمير غانم في مسرحية "أخويا هايص وأنا لايص"، التي قال خلالها حديثه مع أحد الضباط: "طول النهار يقولى امسحي دموعك يا آمال.. آمال مش عارفة تمسح ولا تعيط".

والمسرحية بطولة رشوان توفيق، ودلال عبد العزيز، ومجدى فكرى، ومحمد التاجى، وإيفا، ومن تأليف عبد الرحمن شوقى، وإخراج حسن عبد السلام.

«عبد السميع اللميع»

«عبد السميع اللميع»قالها خلال مسرحية الأستاذ مزيكا، وقد انتشر الإفية لدرجة أن الكثيرين أطلقوا عليها مسرحية "عبد السميع اللميع".

«الكورة فيين الكوررة فيين»

عبارة أخرى قالها سمير غانم خلالفيلم «الزواج على الطريقة الحديثة»، حققت رواجاً كبيراً وتعد من أبرز إيفيهاته

«العريس متين والعروسة متينة» عبارة قالها سمير غانم خلال مسرحية المتزوجون وغناءه في فرح جورج سيدهم، قائلاً “العريس متين والعروسة متينة”.

«أنت تعيش يا حاج» في فيلم يارب ولد، بطولة النجم الكبير الراحل فريد شوقي، جمعه لقاء مع الفنان الكبير سمير غانم، خلال تقدمه لزواج ابنته، وذلكالحوار بينهم عن عائلة سمير غانم ليرد غانم “تعيش انت ياحاج”.

«فوازير فطوطة» حملت فوازير فطوطة عدد كبير من الافيهات التي قالها سمير غانم، وتميز بنبرة صوته التي لازال يقلدها عدد كبير من الشباب حاليا ويتبادلوها مع بعضهم البعض

«جيت الم البنطلون الجاكيته ضربت»

عبارة قالها أيضا سمير غانم في مسرحية المتزوجون حقق رواجا منذ العرض الأول للمسرحية وحتى الآن.

«إضرب القصير يضربك الطويل»

في فيلم تجيبها تجيبها كده تجيلها كده هي كده كان للنجم الكبير سمير غانم حضور طاغي في الإيفهات وخاصة في مشهد الخناقة

تم نسخ الرابط