رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الزمالك يفوز على بيراميدز بركلات الترجيح ويتأهل لنهائي السوبر المصري

الزمالك
الزمالك

انتهت مباراة الزمالك ضد بيراميدز، مساء اليوم الأحد، على ستاد آل نهيان بالإمارات العربية المتحدة، في نصف نهائي السوبر المصري، بفوز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

اتسمت الربع ساعة الأولى من المباراة بحذر من كلا الفريقين، وإن كان الزمالك الأكثر وصولا للمرمى واستحواذا على الكرة، لكن هجمات الفارس الأبيض لم تمثل خطورة حقيقية على مرمى أحمد الشناوي، وبدأ بيراميدز في أخذ المبادرة الهجومية في الدقيقة 11 وتسديدة من أحمد سامي من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.


وتلقى إبراهيم عادل تمريرة سحرية من جانب رمضان صبحي لم يجد صعوبة وهو متمركز داخل منطقة الجزاء من إسكان الكرة الشباك من تسديدة مباشرة، ليتقدم بيراميدز بالهدف الأول في الدقيقة 14.


حاول الزمالك الرد على هدف بيراميدز وتقدم للهجوم لكن هجماته لم تمثل خطورة حقيقية على مرمى بيراميدز الذي يمثل رمضان صبحي وتمريراته خطورة كبيرة على دفاع الأبيض ليقارب الشوط على نهايته والنتيجة 1-0 لبيراميدز.


نجح سيف الدين الجزيري في إدراك التعادل للزمالك في الدقيقة 40 من عرضية ناصر ماهر المتقنة لم يجد الجزيري صعوبة في إسكانها الشباك.


حاول بيراميدز تسجيل الهدف الثاني من هجمة واعدة عن طريق إبراهيم عادل الذي أرسل عرضية متقنة قابلها صديق أوجولا بتسديدة لكن عواد تصدى لها ببراعة، لتنتصف المباراة بتعادل إيجابي بين الفريقين.


وفي شوط المباراة الثاني ضغط بيراميدز بكل خطوطه بقوة من أجل تسجيل الهدف الثاني، ونجح بالفعل في الحصول على ركلة جزاء من تمريرة متقنة من إبراهيم عادل داخل منطقة الجزاء ليسقط فيستون ماييلي بعد جذب من محمود بنتايك، ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو «فار» ويقرر احتساب ركلة جزاء.


تولى رمضان صبحي تنفيذ ركلة الجزاء، لكنه سدد الكرة في القائم، ليضيع هدف محقق على بيراميدز.

حاول بيراميدز مجددا تسجيل هدف ثاني وبادله الزمالك الهجمات لتمر 60 دقيقة والتعادل الإيجابي سيد الموقف.


نشط الزمالك بقوة من أجل تسجيل الهدف الثاني ولاحت لأحمد سيد زيزو فرصة خطرة من تمريرة طولية متقنة لكنه لم يحسن استقبال الكرة لتضيع فرصة واعدة.


وصل الزمالك بأكثر من كرة خطرة على مرمى الشناوي، لكن الزمالك فشل في ترجمتها إلى أهداف، ليستمر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق سيد الموقف.


في الربع ساعة الأخير اتسمت هجمات الزمالك بالخطورة ووصل في أكثر من كرة، من عرضية ميشالاك لزيزو الذي سدد في المرمى لكن الشناوي تصدى لها.


وبادل بيراميدز الهجمات عن طريق البديل مصطفى فتحي، ومن مخالفة أرسلها مصطفى فتحي عرضية متقنة وضعها يوسف أوباما في مرمى مباشرة معلنة عن هدف لبيراميدز، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل،لتنتهي المباراة بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق وتتجه مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية.


ونجح الزمالك في الفوز بالمباراة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4.

تشكيل الزمالك ضد بيراميدز
ويخوض الزمالك بطولة السوبر المصري بالكارت الذهبي، بينما يخوض بيراميدز البطولة بصفته حاملا للقب الكأس، ويشارك الأهلي، بطل الدوري، وسيراميكا كليوباترا، بطل كأس الرابطة.

تشكيل الزمالك ضد بيراميدز
حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع : محمد شحاتة – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – محمود بن تايك.

خط الوسط : زياد كمال – عبد الله السعيد – ناصر ماهر.

خط الهجوم : مصطفى شلبي – سيف الجزيري – أحمد مصطفى 'زيزو'.

ويتواجد على مقاعد البدلاء:
محمد صبحي و جيفرسون كوستا ومحمد حمدي وأحمد محمود ومحمد السيد ومحمود عبد الرازق ' شيكابالا' وكونراد ميشالاك وناصر منسي وعمر فرج .

وجاء تشكيل بيراميدز على النحو التالي:
حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد سامي - محمود مرعي - محمد حمدي - محمد الشيبي

خط الوسط: مهند لاشين - رمضان صبحي - إبراهيم عادل - صديق إيجولا - بلاتي توريه

خط الهجوم: فيستون ماييلي

ويجلس على مقاعد البدلاء:

شريف إكرامي - كريم حافظ - أسامة جلال - أحمد توفيق - علي جبر - محمد رضا بوبو - يوسف أوباما - مصطفى فتحي - عبد الرحمن مجدي

تم نسخ الرابط