رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"أنوبيس".. من قمة الأهرامات إلى قلوب الملايين

أرشيفية
أرشيفية

سلطت شبكة "سي إن إن" الأمريكية الضوء على الكلب الشهير الذي رصده المظليون فوق قمة هرم خفرع قبل أيام، والذي تحول إلى تريند عالمي جذب ملايين الأشخاص الراغبين في زيارة الأهرامات. شبه الكثيرون الكلب بـ"أنوبيس" وهو يستعرض فوق قمة الهرم الأوسط.

وفقًا للشبكة، فإن هواة الطيران الشراعي عادة ما يستمتعون بالمناظر الجوية لأشهر المعالم التاريخية، ولكنها لا تتضمن عادةً كلابًا تتجول فوقها.

خلال تحليقهم فوق الأهرامات عند شروق الشمس، اكتشف المظلي الأمريكي مارشال موشر وزملاؤه مشهدًا غير متوقع: كلب يستمتع بالمنظر من فوق إحدى عجائب الدنيا القديمة.

قال موشر: "لاحظنا شيئًا يتحرك فوق الهرم، واعتقد أحدهم أنه أسد جبلي". عندما اقتربوا من قمة هرم خفرع، وجدوا كلبًا يطارد الطيور، رغم أن تسلق الهرم ممنوع على البشر.

أشار موشر إلى شعوره بالقلق في البداية، لكنه سرعان ما اطمأن، مازحًا: "إذا نهض بمفرده، يمكنه النزول ما لم يكن هناك بوابة سرية تساعده".

هذا المشهد المثير دفع الملايين لإبداء إعجابهم بأهرامات مصر، وذهب بعض الفضوليين في اليوم التالي لرؤية الكلب مرة أخرى، لكن دون جدوى. ومع ذلك، تمكن أحد المغامرين من تصوير مقطع للكلب وهو ينزل بأمان.

انتشر الفيديو بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وحصل منشور موشر على ملايين المشاهدات على إنستجرام. ورغم أن موشر كان ينشر محتوى منذ سنوات، إلا أنه تفاجأ بالاهتمام الكبير بمغامرة الكلب.

علق بعض المتابعين على تشابه الكلب مع أنوبيس، إله الموتى المصري القديم، الذي يتم تصويره غالبًا كرجل برأس ابن آوى.

          
تم نسخ الرابط