رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أقوى تصريحات رجل الأعمال أيمن عباس مع «حكاوي أمل الحناوي»: ما اتولدتش بمعلقة دهب.. والشخص الناجح لا يقف أمام الانتقادات.. ويوجه رسالة لرواد الأعمال المصريين: "احلم تبقى كبير.. الحلم مش بفلوس"

رجل الأعمال أيمن عباس
رجل الأعمال أيمن عباس

في حلقة مميزة من بودكاست "حكاوي"، استضافت الإعلامية أمل الحناوي رجل الأعمال أيمن عباس، الذي قدم مجموعة من التصريحات اللافتة حول النجاح، ريادة الأعمال، وتأثير الذكاء الاصطناعي.

افتتح عباس حديثه بالإشارة إلى ذكاء المصريين، حيث قال: "المصريون بطبيعتهم أذكياء.. وأوافق على استنساخي بالذكاء الاصطناعي". هذه العبارة تعكس اعتزازه بإمكانيات الشعب المصري في مواكبة العصر الحديث.

وقدم عباس نصائح ثمينة للرواد، حيث قال: "لو عايز تبقى ملياردير.. نصيحتي ركزي في القيمة.. وسيبك من المادة". وبهذا، أشار إلى أهمية الابتكار والتميز في خلق قيمة حقيقية بدلاً من التركيز على المال فقط.

وتحدث عن تجربته في برنامج "شارك تانك"، حيث أوضح: “شاركت في البرنامج بالصدفة.. وكان هدفي القضاء على السلبية”، فهذه المشاركة جاءت كخطوة لنشر الأفكار الإيجابية بين رواد الأعمال.

وفي سياق حديثه عن الطموحات، أكد عباس: “نصيحتي لرواد الأعمال المصريين: احلم تبقى كبير.. الحلم مش بفلوس”، وهذا التشجيع يعكس إيمانه بأن الطموح هو العامل الأساسي للنجاح.

كما كشف عباس عن علاقته بوالد محمد صلاح، قائلاً: “والد محمد صلاح صديقي.. ووالدته كانت خايفة عليه جدًا في بداية الطريق” وعبر عن إعجابه بتطور صلاح المستمر، حيث قال: "محمد صلاح بيخضني بفكرة ازاي قادر يطور من نفسه طول الوقت".

في حديثه عن الإلهام في عالم الأعمال، ذكر عباس: "2000 دولار فقط صنعت أسطورة أغني رجل في العالم.. إيلون ماسك"، مشيرًا إلى أن النجاح يمكن أن يبدأ بمبالغ بسيطة.

وعن طموحاته الشخصية، اعترف عباس: "كان نفسي اشتغل في الإعلام.. ولكن تحمل المسئولية غيّر اتجاهي"، مما يدل على نضجه واستعداده لتحمل الأعباء.

وفي إشارة إلى تأثير أصدقائه، قال: "مواكبة العصر والتطور أكبر درس اتعلمته من صديقي عمرو دياب"، مضيفًا أن "الشخص الناجح لا يقف أمام الانتقادات.. وده سر استمرار الهضبة 30 سنة".

اختتم عباس بتأكيد أهمية العمل المتواصل، حيث قال: “أكثر حاجة بتميز عمرو دياب وتامر حسني ما بيبطلوش شغل.. ولو دقيقة”، كما أعطى نظرة في عالم الأعمال بقوله: "في عالم البيزنس، البقاء ليس للأقوى ولا الأصلح.. وإنما للأكثر مرونة".

تم نسخ الرابط