رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شعبة المواد البترولية لـ «بصراحة» الأسعار المتداولة لارتفاع البنزين والسولار غير حقيقية ولا يوجد قرار رسمي بأي زيادة

ارشيفية
ارشيفية

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن عن أسعار الوقود خاصة محرك البحث «جوجل» اليوم الخميس17 اكتوبر 2024، مع قرب اجتماع لجنة تحديد سعر المحروقات تزامنًا مع قرارات البنك المركزى الأخيرة بتثبيت سعر الفائدة.

ونفت شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، من خلال تصريح خاصة لـ موقع «بصراحة» الإخباري أن الأسعار المتداولة عن  ارتفاع البنزين والسولار غير حقيقية ولا يوجد قرار رسمي بأي زيادة حتى الآن.

قرار البنك المركزي المصري

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا اليــوم الخميس، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

أسعار البنزين والسولار الجديدة

وتقوم اللجنة بمراجعة أسعار الوقود بشكل ربع سنوي لتحديد الأسعار المحلية بما يتناسب مع التغيرات العالمية، و يأتي هذا في إطار جهود الحكومة لتحقيق التوازن بين الأسعار المحلية والعالمية لضمان استقرار السوق المحلي.

أسعار البنزين الحالية في أكتوبر 2024

حتى موعد الإعلان الرسمي عن التحديثات، تبقى الأسعار الحالية للبنزين والسولار كما يلي:

بنزين 80: 12.25 جنيه للتر.

بنزين 92: 13.75 جنيه للتر.

بنزين 95: 15.00 جنيه للتر.

السولار: 11.50 جنيه للتر.

سجل سعر لتر الكيروسين 11.50 جنيه.

 بينما سجل سعر طن المازوت 8500 جنيه.

وسجل سعر طن المازوت المورد لمحطات الكهرباء 6500 جنيه.

لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية

تعمل لجنة التسعير التلقائي على مراجعة الأسعار بناءً على عدة معايير اقتصادية لضمان توافق الأسعار مع التغيرات العالمية والاستقرار المحلي، و هذه المراجعة تجري كل 3 أشهر، وتؤخذ في الاعتبار عوامل متعددة تساهم في تحديد الأسعار الجديدة

تم نسخ الرابط