رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عاجل| هيئة الإذاعة الإسرائيلية تؤكد استهداف قائد الفصائل الفلسطينية في غزة

يحيي السنوار
يحيي السنوار

أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أن زعيم حركة حماس يحيى السنوار قد تم اغتياله خلال عملية نفذها الجيش في قطاع غزة.

ويذكر أن الجيش والشاباك في بيان مشترك أنه يتم التباحث حول هذا الاحتمال، ولكن لم يتم تأكيد مقتله بشكل نهائي حتى الآن، العمليات العسكرية لا تزال جارية، والجيش يواصل تقييم الوضع في الميدان.

احتمال مقتل يحيى السنوار

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن هناك احتمالاً لمقتل يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، خلال عملية عسكرية في قطاع غزة. ومع ذلك، أضاف أنه في هذه المرحلة لا يمكن تأكيد مقتله بشكل نهائي.

تفاصيل العملية العسكرية

وفي بيان رسمي، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه خلال نشاط لقوات جيش الدفاع في غزة، تم القضاء على ثلاثة عناصر. وأوضح أن كلاً من جيش الدفاع والشاباك يجريان فحص الاحتمال بأن السنوار قد يكون أحد هؤلاء العناصر، ولكن لم يتم التأكد من هوياتهم حتى الآن.

الوضع الميداني

وأشار البيان إلى أنه لا توجد مؤشرات على وجود مختطفين في المنطقة، مؤكداً أن قوات جيش الدفاع والشاباك تواصل العمل في الميدان تحت إجراءات الحذر المطلوبة.

 يحيى السنوار

يحيى السنوار تم انتخابه رئيساً للمكتب السياسي لحركة حماس في 6 أغسطس الماضي، خلفاً لإسماعيل هنية. تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل كانت قد اغتالت إسماعيل هنية في 31 يوليو الماضي خلال زيارته لطهران، حيث قُتل أيضاً حارسه الشخصي وسيم أبو شعبان.

تم نسخ الرابط