رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عاجل| رئيس الوزراء ينفي شائعات بيع المطارات المصرية ويؤكد أن الطرح للتطوير والإدارة والتشغيل

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

نفى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشائعات المتداولة حول بيع المطارات المصرية، مؤكدًا أن الحكومة تركز على تطوير وإدارة وتشغيل هذه المطارات بشكل فعال. وأوضح مدبولي أن هناك مشروعات قائمة تهدف إلى تحسين البنية التحتية والخدمات المقدمة في المطارات، لتعزيز القدرة التنافسية لقطاع الطيران في مصر. 

وأكد  مدبولي أن هذه الخطوات تأتي في إطار استراتيجيات الدولة لتعزيز التنمية الاقتصادية وتلبية احتياجات السوق المحلي والدولي.

رئيس الوزراء عن مصطلح "اقتصاد حرب": "لا يعنى أن مصر ستدخل حرباً"

أوضح مدبولي خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن مصطلح "اقتصاد حرب" لا يعني أن مصر ستدخل في حرب فعلية، مؤكدًا أن ثوابت الدولة المصرية تقتضي عدم الانخراط في الحروب إلا في حال وجود تهديد مباشر لحدودها ومقدراتها. وأشار إلى أن مصر تتبنى سياسة متوازنة وواضحة في هذا السياق.

وأكد رئيس الوزراء أن "القوات المسلحة المصرية مكلفة بالدفاع عن البلاد حال تعرضها لتهديد مباشر". وأوضح أن المقصود من مصطلح "اقتصاد حرب" هو أنه إذا تفاقمت الأوضاع في المنطقة، واستُهدفت المنشآت النفطية والنووية، وأدى ذلك إلى تصعيد غير متوقع، فإن هناك تداعيات كبيرة ستطال أسعار النفط والسلع، فضلاً عن تأمين وصول هذه المنتجات إلى الدول، بما في ذلك مصر، بغض النظر عن أسعارها.

تم نسخ الرابط