رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس الوزراء يوضح مفهوم "اقتصاد الحرب": مصر لن تدخل حربًا إلا للدفاع عن حدودها

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مفهوم "اقتصاد الحرب"، مؤكدًا أن حديثه عن هذا التعبير لا يعني أن مصر بصدد الدخول في حرب. 

وأضاف مدبولي: "لن نلجأ إلى الحرب إلا إذا تعرضت حدودنا أو مقدراتنا لتهديد مباشر". جاءت تصريحاته هذه خلال إحدى المؤتمرات الصحفية لتسليط الضوء على كيفية استعداد مصر لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية المتزايدة مع الحفاظ على أمنها القومي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن جزءًا من الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية سيتم توجيهه إلى قطاع الصناعة بالإضافة إلى قطاعات أخرى متنوعة. 

كما أوضح خلال مؤتمر صحفي أن المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين البلدين ستدخل حيز التنفيذ بطاقة 1500 ميجاوات بحلول يونيو المقبل.

القمة المصرية السعودية تحمل رسائل هامة


وأشار مدبولي إلى أن القمة المصرية السعودية، التي عُقدت على أرض مصر، تحمل العديد من الرسائل المهمة، خاصة في هذا التوقيت. كما ناقشت القمة الأوضاع الإقليمية وأهمية التعامل مع المتغيرات السريعة التي يشهدها العالم والمنطقة.

توقيع المجلس التنسيقي الأعلى


كما أكد مدبولي أن القمة تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وتم الإعلان عن توقيع تأسيس المجلس التنسيقي الأعلى بين مصر والسعودية، والذي يهدف إلى تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات.

تم نسخ الرابط