رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كورونا تدق الأبواب.. سلالة جديدة تجتاح بريطانيا وتجبر المواطنين على إلتزام المنازل

كورونا
كورونا

نصحت هيئة الصحة البريطانية المواطنين بالبقاء في منازلهم في حال ظهور أعراض البرد عليهم، وذلك بعد انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا أكثر عدوى في جميع أنحاء البلاد. جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع "تايمز ناو نيوز".

انتشار فيروس كورونا في المملكة المتحدة

تم الإبلاغ عن حالات الإصابة بالفيروس في العديد من المدن البريطانية، حيث تمثل السلالة الجديدة واحدة من كل 10 حالات إصابة بفيروس كورونا في إنجلترا. وأصدرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة عدة نصائح للمواطنين، تنصح فيها بالبقاء في المنزل وتجنب التواصل مع الآخرين لمدة خمسة أيام على الأقل بعد ظهور نتيجة اختبار إيجابية لـ COVID-19، رغم أن العزل لم يعد إلزاميًا.

اكتشاف السلالة XEC

تم اكتشاف السلالة الجديدة XEC لأول مرة في ألمانيا خلال شهر يونيو، وانتشر الآن في عدة دول أوروبية، بما في ذلك المملكة المتحدة، حيث تشكل 10% من حالات الإصابة بفيروس كورونا في إنجلترا وويلز.

ارتفاع حالات الدخول إلى المستشفيات

أشارت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية إلى ارتفاع طفيف في عدد حالات الدخول إلى المستشفيات نتيجة فيروس كورونا خلال الأسبوعين الماضيين. وبلغ معدل دخول المرضى المصابين 4.5 لكل 100 ألف شخص في الأسبوع المنتهي في 6 أكتوبر، مقارنة بـ 3.7 في الأسبوع السابق، مسجلًا ارتفاعًا للأسبوع الرابع على التوالي.

تحذير من تهديد ثلاثي

أعربت وكالة الصحة والخدمات الإنسانية البريطانية عن قلقها من وجود "تهديد ثلاثي" يشمل فيروس كورونا، والإنفلونزا، وفيروس الجهاز التنفسي المخلوي. جميع هذه الفيروسات تصيب الجهاز التنفسي وتسبب أعراضًا مشابهة لأعراض البرد، مما يزيد من الحاجة إلى اتخاذ تدابير الوقاية الشخصية.

تم نسخ الرابط