رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي: خيار مصر للسلام يفرض علينا بناء القدرات الشاملة للدولة المصرية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الندوة التثقيفية الـ 40 التي تنظمها القوات المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

وتحتفل الدولة المصرية في كل شهر أكتوبر من كل عام بالنصر المجيد، حيث استطاع رجال القوات المسلحة الباسلة في تخطي خط بارليف المنيع، والدخول إلى عمق أراضي سيناء الحبيبة من أجل استعادة الأرض، وإعادة الهيبة، وكتابة أول نصر للعرب على الكيان الصهيوني، والقضاء على أسطورة الجيش الذي لا يقهر، وذلك في مساء يوم السادس من أكتوبر عام 1973، الموافق العاشر من رمضان.


وبدأت فعاليات الندوة التثقيفية الـ 40 التي تنظمها القوات المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتقام في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، وبدأت الفعاليات بتلاوة آيات من القران الكريم.

وشهدت فعاليات الندوة التثقيفية الـ 40 التي تنظمها القوات المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرض فقرة فنية مسرحية بعنوان «الدرس».


وتضمنت أيضا عرض فقرة فنية بعنوان «افتخر» ضمن عرض مسرحي بعنوان «الدرس».

كما شهدت فعاليات الندوة التثقيفية الـ 40 التي تنظمها القوات المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرض فقرة فنية تتضمن فيلم وثائقي بعنوان: «دوي الصمت»، وعرض فقرة فنية تتضمن فيلم وثائقي بعنوان «مفتاح النصر».


وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن خيار مصر للسلام العادل والمستدام يفرض علينا بناء القدرات الشاملة للدولة المصرية لردع أي محاولة في التفكير للاعتداء عليها.
جاء ذلك، خلال كلمة الرئيس السيسى في الندوة التثقيفية رقم (40) بمناسبة الذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.


وقال الرئيس السيسى، «إن مساعي مصر الدائمة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة تنبع من القدرة والقوة،ووتقدم الرئيس السيسى بأسمى آيات التقدير إلى أبطال مصر من شهداء القوات المسلحة في حرب أكتوبر وكل الحروب.


وتابع الرئيس السيسى: «بتلاحمنا وإخلاصنا ووعينا، قادرون على تجاوز الظروف الصعبة مهما كانت».


وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن انتصار أكتوبر كان وسيظل علامة فارقة في تاريخ وطننا العزيز، معبرًا عن أحلام أمة حولت الهزيمة إلى نصر، مؤكدًا أن الجيش والشعب سطروا هذه الملحمة والنصر معًا .


وقال السيسى إننا نستلم من حرب أكتوبر رؤيتنا فحاضرنا ومستقبلنا، مؤكدًا أن التخطيط والعلم والتكاتف أمام التحديات هم السبيل لتحقيق الاهداف، مشيرًا إلى أن التاريخ العسكرى سجل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر .


وأكد أن الشعب المصري قدم مثالًا يحتذي به لمساندة جيشه ماديًا ومعنويًا خلال حرب أكتوبر المجيدة، مشيرًا إلى أن «النصر لا يتحقق فقط على جبهات القتال وإنما يتحقق أيضاً بصمود الشعب»، مؤكدًا أن انتصار أكتوبر هو حكاية تجلت فيها الشخصية المصرية بكل عبقريتها فصنعت ما تصور البعض بأنه مستحيل.

وشدد الرئيس السيسي على أن القوات المسلحة هي الدرع الحصين الذي يحمي مقدرات هذا الوطن مدعومة بشعبها، مشيرًا إلى أن الشعب المصري قدم مثالًا يحتذي به لمساندة جيشه ماديًا ومعنويًا خلال حرب أكتوبر المجيدة.


وقال الرئيس السيسى :«النصر لا يتحقق فقط على جبهات القتال وإنما يتحقق أيضاً بصمود الشعب»، مشيرًا إلى أن انتصار أكتوبر هو حكاية تجلت فيها الشخصية المصرية بكل عبقريتها فصنعت ما تصور البعض بأنه مستحيل، وشدد الرئيس السيسي على أن القوات المسلحة هي الدرع الحصين الذي يحمي مقدرات هذا الوطن مدعومة بشعبها.


وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على أن خيار مصر للسلام العادل والمستدام يفرض علينا بناء القدرات الشاملة للدولة المصرية لردع أي محاولة في التفكير للاعتداء عليها.


حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 40 التي تنظمها القوات المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، على تقديم التحية إلى مجموعة من أبطال حرب أكتوبر.


شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في صورة تذكارية مع مجموعة من أبطال حرب أكتوبر، وذلك ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ 40 بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.
وكما شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوبريت «عايشين عبور تاني» خلال الندوة التثقيفية رقم 40 بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

تم نسخ الرابط