رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التعليم تعلن عن موعد صرف مستحقات معلمين الحصة

محمد عبد اللطيف وزير التعليم
محمد عبد اللطيف وزير التعليم

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بشأن سد العجز بأعضاء هيئة التدريس «خارج التربية والتعليم - المعلمين بالمعاش» للعام الدراسي 2024-2025.

صرف مستحقات المعلمين بالحصة 

ووجّهت وزارة التربية والتعليم بالالتزام بالتعليمات التالية:

- توزّع مديرية التربية والتعليم المبلغ على الإدارات التعليمية وفق عدد المعلمين المستعان بهم «خارج التربية والتعليم - المعلمين بالمعاش» وعدد الحصص المسندة إليهم خلال 48 ساعة من وصول أمر الدفع للمديرية.

- تبدأ كل إدارة تعليمية فور استلام المبلغ المخصص إدخال مستحقات كل معلم على الرقم الكودي الخاص به خلال يومين على الأكثر، ثم الصرف للمعلمين المستعان بهم يوم الأحد 20 أكتوبر 2024 حتى الخميس 24 أكتوبر 2024 طبقاً لظروف كل مديرية، وتوافي كل إدارة تعليمية المديرية التعليمية بتسوية المبلغ المتصرف في الفرض المخصص له موضح به رقم الشطب وتاريخه.

وشددت الوزارة على أنّ المديرية تتولى موافاة الإدارة العامة للشؤون المالية بديوان عام الوزارة ببيان بالمبالغ المنصرفة طبقا للتسويات الواردة من الإدارات التعليمية التابعة لها موقعا توقيع أول وثان وممهورا بخاتم شعار الجمهورية ومرفقا به صورة طبق الأصل من التسويات الواردة من الإدارات التعليمية.

وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للمديريات التعليمية، بشأن سد عجز المعلمين بالمدارس مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، مؤكدة على أنه سعيًا من وزارة التربية والتعليم لسد العجز في المعلمين، وتنفيذا لتوجيهات الوزير بأن كل من يحمل مؤهل عال تربوي ويعمل بالتربية والتعليم ممن هم على قانون 81 يتم الاستعانة بهم في سد العجز بالمدارس بما يتناسب مع مؤهله قبل بداية العام الدراسي لحين إتمام التسوية لهم.

تم نسخ الرابط