رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التعليم العالي تعلن خروج كل المصابين بحادث القطار من مستشفى المنيا الجامعي

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أوضح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، في تقرير للدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن جميع مصابي حادث قطار المنيا قد خرجوا من مستشفى المنيا الجامعي بعد تحسن حالتهم، وذلك بفضل تقديم كل أوجه الرعاية الطبية والعلاجية بالتنسيق مع وزارة الصحة.

استجابة سريعة من الوزارات لمتابعة حادث قطار المنيا وضمان جاهزية المستشفيات

في استجابة سريعة، تحركت وزارات النقل والصحة والتعليم العالي والتضامن، بالإضافة إلى محافظ المنيا، لمتابعة الحادث والتأكد من جاهزية مستشفيات المنيا، سواء التابعة لوزارة الصحة أو مستشفى جامعة المنيا، لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية اللازمة.

وأصدرت هيئة السكك الحديدية بيانًا أفادت فيه بأن الحادث نتج عن اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم القادم من أسوان إلى القاهرة، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى. وتم الدفع بمعدات الطوارئ لفصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته.

كما تابع الدكتور أيمن عاشور الحادث ووجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة المنيا. وأشار الدكتور عصام فرحات إلى أن الدكتور أيمن حسانين، المدير التنفيذي للمستشفيات، يقود فريقًا من الأطباء والتمريض لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

تم نسخ الرابط