رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. محمد الدهشورى أمين الشباب المساعد بحزب مستقبل وطن: الرئيس السيسي وعد ووفى بوعده

محمد الدهشوري أمين الشباب المساعد بحزب مستقبل وطن
محمد الدهشوري أمين الشباب المساعد بحزب مستقبل وطن

وجه محمد الدهشوري أمين الشباب المساعد بحزب مستقبل وطن، الشكر لكل القائمين على تنفيذ محطة قطارات صعيد مصر، مؤكدًا أن محطة صعيد مصر ليس لخدمة أهل الصعيد فقط وإنما لخدمة مصر بأكملها، لأن وجود المحطة القديمة في وسط البلد كان ينتج عنه زحام في الطرق المؤدية للمحطة وبالتالي كان أغلب المواطنين يتأخرون عن معاد القطار.

خطة تنمية الدولة المصرية

وأكد «أمين الشباب المساعد بحزب مستقبل وطن» في تصريح خاص لموقع «بصراحة» الإخباري، أن خطة تنمية الدولة المصرية التي وضعها الرئيس السيسي الهدف منها توفير سبل الراحة لكل المواطنيين من شتى بقاع الدولة المصرية، مشيرا إلى أن ما يحدث من تطوير في مصر لأ يقتصر على محافظة بعينها، والدليل منذ خمس أيام توجه أول قطار لـ سيناء بعد توقف دام  لأكثر من 50 عام.

الممرات اللوجستية

وأضاف «الدهشوري» إنه جاري التخطيط لإنشاء خطوط سكك حديدية جديدة ضمن الممرات اللوجستية لربط الموانئ الجافة والمناطق اللوجستية مع خطوط السكك الحديدية الحالية، ولا يكتفي الأمر على محطة قطار الصعيد فقط، مشيرا أن خلال الأيام القادمة سوف تكون مصر على موعد مع حدث ضخم وهو افتتاح المتحف المصري الكبير.

تصريحات الرئيس السيسي اليوم

وفيما يخص تصريحات الرئيس السيسي اليوم.. قال «أمين الشباب المساعد بحزب مستقبل وطن» يجب على الحكومة أن تقوم بحظر السلع الذي يتوافر لها بديل محلي، ودعم الصناعات ذات الفاتورة الاستيرادية الباهظة، لكي يحدث توافر للعملة الصعبة داخل البلاد، مؤكدا اتفاقه التام مع كل تصريحات الرئيس اليوم.

تشجيع المنتج المحلي

وأكد «الدهشوري» يجب أن نعمل على تشجيع المنتج المحلي وفتح أسواق خارجية له، مشير أن الحكومة تبذل جهدا كبيرا حاليا لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة المشروعات الصناعية المتعلقة بمستلزمات الانتاج، ومن هنا يكون الطريق لرفع شعار صنع في مصر.

توطين الصناعة على رأس أولويات الدولة

وتابع «الدهشوري» إذا كان توطين الصناعة على رأس أولويات الدولة، فإن دعم شراء المنتج المحلي واجب وطني على المواطن المصري.. فبتشجيعه المنتجات المحلية بالشراء ترتفع معدلات الإنتاج وتزداد خطوطه في المصانع وتتوافر فرص العمل وتفتح آفاقا جديدة للتصدير وتقليص الواردات وتوفير العملة الصعبة وتحقيق التنمية الشاملة،  وهي ضمن رؤية مصر 2030.

افتتاح محطة قطارات صعيد مصر

ومن الجدير بالذكر  شهد الرئيس  السيسي اليوم افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في محافظة الجيزة، والتي تعتبر من أكبر المحطات بعد محطة القاهرة وتم بناؤها على الطراز المصري القديم لتشبه المعابد المصرية القديمة، وتعتبر من أحدث المحطات التى تم تشييدها.

تم نسخ الرابط