الجمعة 30 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

أخبار غزة اليوم.. 219 شهيدًا و1530 مصابًا جراء الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين

موقع بصراحة الإخباري

أخبار غزة اليوم، تصدرت التريند الأول على محركات البحث جوجل، والأكثر تداولا على السوشيال ميديا، بعد الأحداث التي شهدتها غزة بسبب الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف قطاع غزة.

أخبار غزة اليوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن إجمالي ضحايا اعتداءت الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، بلغ حتى صباح اليوم الأربعاء، 219 شهيدًا، و1530 مصابًا بجروح مختلفة.

وأوضحت الوزارة، حسبما أفادت وكالة الإنباء الفلسطينية " وفا"، أن من بين الشهداء، 63 طفلاً، و36 سيدة، و16 مسنًا.

أخبار غزة اليوم

أفاد المركز القانوني لحماية حقوق الأقلية العربية في إسرائيل "عدالة" بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت اليوم الأربعاء 58 مواطنا من فلسطيني عام 1948.

ودارت مواجهات عنيفة في الضفة الغربية المحتلّة بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية قتل فيها العديد من المواطنين الفلسطنين، في جبهة ثالثة بات يقاتل عليها الإسرائيليون، إلى جانب التصعيد الدامي المتواصل منذ أيام مع قطاع غزة والصدامات غير المسبوقة منذ سنوات بين العرب واليهود في مدن وبلدات مختلطة.

 

ومنذ أكثر من أسبوع، قُتل في قطاع غزة 212 فلسطينيًا، بينهم 31 طفلًا، وأصيب 950 آخرين بجروح، وفق آخر حصيلة فلسطينية. بالمقابل قُتل في إسرائيل تسعة أشخاص أحدهم طفل وأصيب أكثر من 560 بجروح.

اقرأ أيضا: إنفوجراف| الرئيس السيسي يصدر قرارات تاريخية لدعم الأشقاء الفلسطينين

وبدأت المواجهات في عدد من بلدات ومدن الضفة الغربية المحتلة بتظاهرات غاضبة تضامناً مع الفلسطينيين في كل من قطاع غزة والقدس الشرقية المحتلة التي انطلق منها التوتّر قبل أسابيع. وما لبثت أن تطوّرت هذه التظاهرات إلى صدامات عنيفة مع الجيش أصيب فيها أكثر من 188آخرين بجروح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني.

وتشهد العديد من المدن الكبرى حول العالم مظاهرات حاشدة تضامنا مع الفلسطينيين، وتنديدا بالهجمات الإسرائيلية التي تستهدف قطاع غزة.  

Go to top of page