رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وفـاة عامل سقط داخل طاحونة بشركة أسمنت في حلوان

المجني عليه
المجني عليه

لم تكد الأحزان تخمد في حلوان بعد وفاة المهندس الكيميائي محمود سعيد إثر سقوطه في غلاية كيميائية بأحد مصانع الأسمنت، حتى تجددت المأساة بوفاة عامل آخر. مصطفى مكاوي، في العقد الرابع من عمره، سقط داخل طاحونة أسمنت اليوم، ليلقى حتفه في مشهد مروع اهتزت له الأرجاء.

تفاصيل الحادث

استقبل قسم شرطة حلوان بلاغًا يفيد بوقوع حادث مميت داخل مصنع الأسمنت  فعلي الفور سارع الرائد محمود سعداوي والنقيب عمر عز الدين إلى الموقع، ليتبين أن مصطفى مكاوي، الذي كان يعمل بجد واجتهاد في المصنع، قد فارق الحياة متأثرًا بجراحه بعد سقوطه داخل الطاحونة المأساة لم تكن مجرد وفاة، بل كان جسد مصطفى قد تحول إلى أشلاء نتيجة الآلات الضخمة.

حياة مصطفى مكاوي

مصطفى كان معروفًا في منطقة كفر العلو بخلقه وأمانته.كان رجلاً بسيطًا، محبوبًا من الجميع، يكسب رزقه بعرق جبينه.حين جاء نبأ وفاته، غمر الحزن قلوب أهالي المنطقة الذين دعوا له بالرحمة والمغفرة، فترك وراءه ذكريات طيبة في نفوس كل من عرفه.

حادث وفاة المهندس محمود سعيد

حادثة وفاة مصطفى لم تكن الأولى في نفس المصنع؛ قبل أسبوع واحد فقط، لقي المهندس محمود سعيد حتفه بعدما سقط في غلاية كيميائية المهندس محمود، الذي كان حديث الانتقال من السويس إلى حلوان قبل ثلاثة أشهر، توفي بعد إصابته بحروق شديدة وصلت نسبتها إلى 80%. رغم الجهود الطبية، فارق الحياة بعد أيام، تاركًا خلفه ثلاثة أطفال كانوا ينتظرون عودته إلى المنزل.

ردود الفعل والمطالبات

الحوادث المتكررة أثارت موجة من الغضب والحزن، حيث بدأت المطالبات بتشديد إجراءات السلامة داخل المصانع.

 وكان نقيب المهندسين، المهندس طارق النبراوي، قد أمر بتشكيل لجنة تحقيق بعد وفاة محمود سعيد، وأكد على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لحماية حياة العمال والمهندسين.

تم نسخ الرابط