رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

45 عاما من الفن

"علىِّ صوتك بالغنا".. الكينج محمد منير يحتفل بعامه الـ 70

محمد منير
محمد منير

يتزامن اليوم الخميس 10 أكتوبر مع عيد ميلاد "الكينج" محمد منير السبعين، الذي وُلد في مثل هذا اليوم عام 1954 بقرية منشية النوبة بأسوان. 

تخرج منير من كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، وبدأت مسيرته الغنائية بالتعرف على عدد من مطربي النوبة وشعرائها، أبرزهم المطرب زكي مراد الذي فتح له أبواب عالم الغناء.

 البداية مع أحمد منيب: تعاون فني أثمر مشواراً حافلاً

أحد الشخصيات الهامة التي ساعدت محمد منير في بداياته كان المطرب والملحن أحمد منيب، الذي دربه على أداء الأغاني بالألحان النوبية. من هنا، انطلق منير ليصبح واحداً من أهم مطربي مصر، معروفاً بأغانيه ذات الكلمات القوية والألحان المميزة، التي وضعته في مكانة متفردة في عالم الموسيقى.

"شبابيك" نقطة الانطلاق: الألبوم الذي صنع التاريخ

بدأ محمد منير مشواره الاحترافي في الغناء بتشكيل فرقة تضم الشاعر عبد الرحيم منصور والمطرب أحمد منيب، وانضم إليهم الموسيقار هاني شنودة وفرقة "المصريين". 

ورغم أن ألبومهم الأول "بنتولد" لم يحقق النجاح المتوقع، فإن الألبوم الثاني "شبابيك" الذي صدر عام 1981، حقق نجاحاً هائلاً وأصبح أحد أكثر الألبومات مبيعاً في مصر.

سر النجاح: الصدق والإحساس

ما يميز محمد منير عبر مسيرته الفنية هو صدقه في تقديم مشاعره وأحاسيسه من خلال أغانيه. هذا الصدق، إلى جانب الكلمات المتفردة والألحان المميزة، جعله يلمس قلوب جمهوره ويظل استثناءً في عالم الموسيقى رغم مرور السنوات.

تم نسخ الرابط