رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد محضر الفيدرالي.. الدولار يصعد لأعلى مستوى في شهرين

محضر اجتماع البنك المركزي
محضر اجتماع البنك المركزي

سجل الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء صعودا، وذلك في أعقاب نشر محضر اجتماع سبتمبر الماضي للفيدرالي الأمريكي الذي اتخذ فيه قرارًا بخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس، مما يعكس ثقة في أن البنك المركزي لن يواصل التيسير النقدي بقوة.

محضر اجتماع البنك المركزي

وأظهر محضر اجتماع البنك الفيدرالي الصادر اليوم الأربعاء، أن بعض المشاركين فضلوا خفض النطاق المستهدف لتكاليف الاقتراض بمقدار 25 نقطة أساس في هذا الاجتماع، وهي أول مرة يحدث فيها انقسام في الآراء منذ عام 2005.

تطور الاقتصاد

وأشار العديد من المشاركين إلى أن خفض النطاق المستهدف بمقدار 25 نقطة أساس سيكون متوافقًا مع مسار تدريجي من شأنه أن يسمح لصناع السياسات بالوقت لتقييم درجة تقييد السياسة مع تطور الاقتصاد.

 الدولار الأمريكي

وكان الدولار الأسترالي ونظيره النيوزيلندي الأكثر تضررا اليوم الأربعاء.

سعر اليورو 

وعمق اليورو خسائره وصولا إلى أدنى مستوى في شهرين مقابل العملة الأمريكية، وانخفض في أحدث التداولات 0.26% إلى 1.0953 دولار.

مؤشر الدولار

وارتفع الدولار مقابل الين 0.61 % وصولا إلى أعلى مستوى له والذي بلغه يوم الاثنين الماضي عند 149.10، والذي كان الأعلى منذ 16 أغسطس الماضي.

أداء العملة الأمريكية

وواصل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات منها الين واليورو، ارتفاعه وصولا إلى أعلى مستوى له منذ 16 من أغسطس  وصعد في أحدث التداولات 0.26% إلى 102.76 نقطة.

تم نسخ الرابط