رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الاستثمار يكشف تفاصيل برنامج رد أعباء الصادرات والحوافز الاستثمارية الجديدة

المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

كشف المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أنه منذ توليه الوزارة عمل على رصد كافة أزمات ومشاكل التجارة والاستثمار في مصر، وتم وضع حلول لها.

جمعيات رجال الأعمال والغرف التجارية واتحادات المستثمرين

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي أنه قابل نحو 300 مستثمر ورجل أعمال بشكل مباشر من أعضاء جمعيات رجال الأعمال والغرف التجارية واتحادات المستثمرين.

المستثمر الأجنبي

وأشار إلى أن المستثمر الأجنبي الذي يأتي إلى مصر يرى أن تكون كل الأمور واضحة أمامه وهو ما يستدعي تبسيط الإجراءات والرسوم للدخول والتوسع في مصر.

حوافز الاستثمار

ولفت وزير الاستثمار والتجارة الخارجية إلى أن الاستثمار والصادرات باتت مسألة حياة أو موت للاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.

تحصيل الضرائب

وأوضح أن الحكومة بات لديها مبدأ عام وهو عدم تحصيل الضرائب إلا من الأرباح فقط، وليس من المبيعات كما تتعامل الشركات الكبيرة.

ضريبة المبيعات

وذكر وزير الاستثمار أن الشركات الكبيرة لديها بعض الشكاوى بشأن ضريبة المبيعات وهو ما عملت الحكومة على تبسيطه عبر الإجراءات المبسطة.

وأوضح أن المرحلة المقبلة تقتضي وجود توافق تام بين مجتمع الأعمال والحكومة.

برنامج رد أعباء الصادرات

ولفت إلى أنه سيتم النظر في الأعباء والالتزامات غير الضريبية التي تطبق على كل الشركات وسيتم البدء بالمساهمة التكافلية التي تقتضي اثنين ونصف في الألف من جملة الإيرادات السنوية وتسهيلها لتحتسب من صافي الأرباح وليس الإيرادات.

تم نسخ الرابط