رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بدء اجتماع حماس وفتح في مصر لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني

ارشيفية
ارشيفية

أفادت مصادر للقاهرة الإخبارية ببدء اجتماع بين حماس وفتح في العاصمة المصرية، يهدف إلى تنظيم الشأن الداخلي الفلسطيني في ظل الظروف الحالية.

اجتماع بين حماس وفتح في مصر لمناقشة لم الشمل الفلسطيني

أفادت المصادر أن الاجتماع يهدف إلى بحث آلية عمل اللجنة المعنية بتنظيم فتح المعابر وتوزيع المواد الإغاثية، بالإضافة إلى قضايا الصحة والإيواء والتنمية الاجتماعية والتعليم.

في سياق متصل، أكد فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أن نحو 400 ألف شخص محاصرون في شمال قطاع غزة، مشيراً إلى أن الأوامر الإسرائيلية بالإخلاء تجبر السكان على الفرار بشكل متكرر، خاصة من مخيم جباليا.

مصادر: بدء اجتماع حركتي فتح وحماس بالقاهرة لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني  ..اخبار محلية

المفوض العام للأونروا: لا مكان آمن في غزة

أكد فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، في منشور له على منصة إكس، أن العديد من الفلسطينيين يرفضون أوامر الإخلاء، إذ يدركون أنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة. وأشار إلى تفاقم المجاعة في جميع أنحاء القطاع، وغياب الإمدادات الأساسية.

كما كشف عن إغلاق بعض مراكز الوكالة للإيواء والخدمات للمرة الأولى منذ بداية الحرب. وأضاف أن استمرار القصف يهدد تنفيذ المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة.

تم نسخ الرابط