رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم وتوقعات مفاجئة في شهر أكتوبر

أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر

سجلت أسعار الذهب في مصر مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء ارتفاعاً ملحوظاً، حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر تداولاً في مصر، إلى 3575 جنيهاً، وتتوقع الأسواق تغيرات في أسعار الذهب خلال الساعات القادمة بناءً على تحركات السوق العالمية.

أسعار الذهب اليوم في مصر

  • عيار 24: 4086 جنيهاً
  • عيار 21: 3575 جنيهاً
  • عيار 18: 3064 جنيهاً
  • الجنيه الذهب: 28600 جنيهاً

أداء الذهب خلال الأسبوع الماضي

شهد سعر الذهب العالمي انخفاضاً طفيفاً خلال الأسبوع الماضي بعد فترة من التذبذب في تحركاته، ليُسجل أول انخفاض أسبوعي بعد ثلاثة أسابيع متتالية من الارتفاع التي بلغ خلالها مستويات تاريخية. يأتي هذا الانخفاض نتيجة لتحسن بيانات قطاع العمالة الأمريكية، ما ساعد على وقف سلسلة ارتفاعات الذهب.

انخفضت أونصة الذهب بنسبة 0.2% لتغلق تداولات الأسبوع عند 2653 دولاراً، بعد أن حققت أعلى مستوى عند 2673 دولاراً، وأدنى مستوى عند 2624 دولاراً.

توقعات الذهب في مصر الأيام المقبلة في شهر أكتوبر

على الرغم من البداية الضعيفة للذهب في تداولات شهر أكتوبر، إلا أن عدم انخفاضه بشكل حاد وعدم إغلاقه تحت مستويات هامة يشير إلى استمرار وجود فرص قوية لارتفاع المعدن النفيس.

تأثير التوترات الجيوسياسية

تستمر التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، خاصة مع التصعيد بين إسرائيل وإيران، مما يدفع بالذهب نحو مستويات مرتفعة. لا يزال الطلب على الذهب كملاذ آمن مرتفعاً، مما يحافظ على سعره قريباً من أعلى مستوياته التاريخية عند 2685 دولاراً للأونصة.

تغيرات الطلب الاستثماري

يتأثر الطلب الاستثماري على الذهب بالتوقعات حول مستقبل أسعار الفائدة، حيث شهدت الأسواق تغيرات كبيرة في الإقبال على الاستثمار في الذهب خلال الفترة الأخيرة. هذه التغيرات تتفاوت بين الزيادة والنقصان حسب حالة الأسواق المالية والتوقعات الاقتصادية.

تم نسخ الرابط