رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخركم شهرين.. الحكومة توجه تحذيرا عاجلا للمستفيدين من سيارات ذوي الهمم

محمد الحمصاني
محمد الحمصاني

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم  مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابع إجراءات “حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم”؛ من أجل أن يستفيد ذوي الهمم من المميزات التي تعطيها الدولة لهم. 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات تلفزيونية، أن ما يحدث هو مراجعة السيارات التي حدث لها إفراجات لذوي الهمم، وهناك متابعة لمعرفة حقيقة استفادة ذوي الهمم منها بالفعل.

وأشار إلى أن الدكتور مدبولي طالب بزيادة عدد اللجان المخصصة لهذا الأمر، وتم اتخاذ عدد من الإجراءات؛ للتأكد من استفادة المالك الحقيقي من ذوي الهمم، من السيارات التي تم استيرادها خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أنه تم تلقي عدد من الطلبات؛ لتسوية الأوضاع، وسداد مستحقات الدولة.

ولفت إلى أنه تم تسوية أوضاع 13 ألف سيارة، وقام أصحاب السيارات بسداد الأموال المستحقة، والتي بلغت أكثر من 1.5 مليار جنيه، وهي رسوم الدولة كاملة، كما أن هناك اقبالاً من جانب المستفيدين بهذه السيارات؛ بهدف تسوية أوضاعهم، وهناك تزاحم؛ لدفع مستحقات الدولة.

مهلة 60 يوما

وأوضح أن الدكتور مصطفى مدبولي قام بوضع مهلة شهرين؛ من أجل أن يذهب الأشخاص الذين حصلوا على سيارات من ذوي الهمم، من أجل تسوية الأوضاع، وبعد انتهاء الشهرين؛ سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي شخص حاصل على سيارة من ذوي الهمم وهو غير مستحق.

تم نسخ الرابط