رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار التعليم في مصر الثلاثاء 18 مايو 2021.. قرار مهم بشأن تنسيق الثانوية العامة لدفعة الشهادة الإعدادية.. وإعلان موعد التقديم في المدارس التجريبية

أخبار التعليم في مصر الثلاثاء 18 مايو 2021، أهم ما يبحث عنه الطلاب وأولياء الأمور، خاصة اعتماد وزير التعليم جداول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020-2021، وقرار مهم من وزير التعليم بشأن تنسيق الثانوية العامة لدفعة الشهادة الإعدادية 2021.

أخبار التعليم اليوم

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) وذلك للدور الأول للعام الدراسى 2020/2021.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 2021/6/5 وتستمر حتى الخميس الموافق 2021/6/17، وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 2021/6/19، وتستمر حتى الخميس الموافق 2021/7/1.

اقرأ أيضا: مراحل تصنيع لقاحات كورونا في مصر.. ماذا قال مستشار الرئيس للصحة عن أعراضها؟ (فيديو)

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 750000 طالب/طالبة، بكافة النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج)، داخل 3081 لجنة امتحانية مقسمة كالتالي (1506 صناعي - 1196 تجاري - 288 زراعي - 91 فندقي).

وأكدت الوزارة على أنه تم التنبيه مشددًا على رؤساء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفق قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن، على ألا يتجاوز عدد الطلاب 14 طالب بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان.

أخبار وزارة التربية والتعليم

بعد بداية إجازة نهاية العام الدراسي، يبحث أولياء الأمور على مواعيد التقديم في المدارس الرسمية لغات التجريبية، للعام الدراسي الجديد 2021-2022.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأول من شهر يونيو المقبل، لفتح باب التقدم الالكتروني للالتحاق بالمدارس التجريبية للعام الدراسي الجديد.

ويمكن لأولياء الأمور التقديم لأبنائها للالتحاق بالمدارس التجريبيةبداية من يونيو المقبل عبر الرابط الالكتروني لكل مديرية تعليمية، وتسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة من خلال تسجيل الدخول بالرقم القومي الخاص بالطفل المتقدم.

شروط الالتحاق بالمدارس التجريبية

وعن شروط الالتحاق بالمدارس التجريبية تتمثل في التالي:

- أن يكون سن الطفل المتقدم لمرحلة رياض الاطفالkg1 من 4 سنوات حتى 6 سنوات إلا يوم، على أن يكون حساب السن للأطفال المتقدمين لرياض الأطفال من أول أكتوبر 2021.

الأوراق المطلوبة للتقديم في المدارس التجريبية:

1- إحضار شهادة ميلاد مميكنة.

2- عدد 4 صور شخصية مقاس 4×6 حديثة للطفل.

3- صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بالأب أو من يقوم برعاية الطفل.

4- تقديم ما يفيد بأن الطفل يقيم في نفس المربع السكني الذي تقع فيه المدرسة.

5- تقديم طابع تعليمي فئة واحد جنيه، وكذلك طابع مهن تعليمية فئة واحد جنيه.

6- يجب أيضاً أن يتم إحضار الطفل إلى المدرسة، وعلي الطفل أن يجتاز اختبار المقابلة الشخصية حتى يتم قبوله في المدرسة.

أهم أخبار التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تنسيق الثانوى العام لدفعة طلبة الشهادة الإعدادية 2021، سيكون وفق درجات الطالب التى يحصل عليها فى امتحانات الفصل الدراسي الثاني فقط، موضحة أن امتحان الترم الأول المجمع كان للاجتياز فقط ودرجاته لن تضاف لمجموع الطالب النهائى الذى يعتد به فى تنسيق الثانوى العام والمدارس الفنية.

اقرأ أيضا:حالة الطقس اليوم.. حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري

وطالبت وزارة التربية والتعليم من الطلاب ضرورة التركيز فى منهج الترم الثانى قبل عقد الامتحانات فى يونيو المقبل، موضحة أن امتحان الترم الثانى سيكون منفصلا لكل مادة على حدة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للطلاب أثناء أداء الامتحانات فى المدارس، مشيرة إلى أن الاختبارات النهائية للطلاب تكون فى مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات الإجتماعية والعلوم والرياضيات وتعقد كل مادة فى يوم مستقل حسب الجداول التى تعلنها المديريات التعليمية.

أخبار التعليم اليوم

وكانت وزارة التربية والتعليم، قررت عقد امتحان مجمع يوم 7 مارس الماضى لطلاب الشهادة الإعدادية بسبب ظروف جائحة كورونا، حيث أدى مليون و613 ألفا و613 طالبا وطالبة بالصف الثالث الإعدادي، الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسى الأول فى ورقة واحدة من خلال الإجابة عن 35 سؤالاً فى جميع المواد عبارة عن اختيار من متعدد.

وأدى الطلاب الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة، وتضم عددًا من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

تم نسخ الرابط