رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد إعلان مخطط المشروع.. ماذا قال محمد بن زايد عن «رأس الحكمة»؟

راس الحكمة
راس الحكمة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، إعلان مخطط مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي، والتي بلغت الاستثمارات فيه 35 مليار دولار أمريكي.

رأس الحكمة 

وشاهد السيسي وبن زايد عرضًا مرئيًا عن المشروع وأهدافه وفكرته العامة، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية كبيرة خاصة في ظل موقعه الاستراتيجي على البحر المتوسط.

مميزات المشروع 

واستمع الرئيسان إلى شرح عن «أهم ما تتميز به المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التي سيوفرها المشروع لازدهارها».

التعاون المصري الإماراتي 

وشكر محمد بن زايد آل نهيان فرق العمل التي عملت على المشروع من الجانبين الإماراتي والمصري خلال الفترة الماضية، مثمنًا المخطط الخاص به وأهدافه الطموحة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

الإستثمارات الإماراتية 

وأكد بن زايد أهمية المشروع في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الإمارات ومصر، مشيرًا إلى أنه يمثل نموذجًا للشراكة التنموية البناءة بين البلدين، متمنيًا للقائمين عليه التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف المرجوة منه خلال السنوات المقبلة بما يعود بالخير والنماء على الشعبين الشقيقين.

مدينة رأس الحكمة

وشهد شهر فبراير الماضى توقيع الصفقة الاستثمارية الخاصة بمشروع مدينة رأس الحكمة، والتي تقع على بعد 350 كيلومترًا تقريباً في شمال غرب القاهرة، على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع، وتتبع إدارياً محافظة مطروح.

تم نسخ الرابط