رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

14 مليون جنيه.. حصيلة قضايا الاتجار في النقد الأجنبي

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ضبط جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، لما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

التفاصيل الكامله للواقعة

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن خلال الـ24 ساعة الماضية، عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقترب من 14 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

وكانت أجهزة الأمن، ضبطت في وقت سابق، عددا من قضايا "الاتجار" في العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة مالية تقترب من 18 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عناصر إجرامية بنطاق محافظة الإسماعيلية، وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة تقدر قيمتها المالية بـ12 مليون جنيه.

ضبط 7 عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بـ12 مليون جنيه

ونجحت الأجهزة من ضبط عنصر إجرامي بدائرة مركز شرطة أبو صوير، وبحوزته 40 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وضبط عنصر إجرامي بدائرة مركز شرطة أبو صوير، وبحوزته 35 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية، بدائرة مركز شرطة أبو صوير، وبحوزته 30 كيلو جرام لمخدر الحشيش وسيارة.

كما تم ضبط 3 عناصر إجرامية لأحدهم معلومات جنائية، بدائرة مركز شرطة أبو صوير، وبحوزتهم 20 كيلو جرام لمخدر الحشيش وبندقية آلية وخزينتين وعدد من الطلقات لذات العيار، وسيارة بدون لوحات معدنية، وضبط عنصر إجرامي بدائرة مركز شرطة أبو صوير، وبحوزته 15 كيلو جرام لمخدر الحشيش، ودراجة نارية بدون لوحات معدنية، وضبط عنصر إجرامي بدائرة مركز شرطة الإسماعيلية، وبحوزته 10 كيلو جرام لمخدر الحشيش وسيارة.

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 12 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء هذ استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها، ومواصلة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن الإسماعيلية جهودها لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة.

تم نسخ الرابط