رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ بني سويف يتابع سير العمل في مبادرة "وعي" بقرى مركزي ببا وناصر

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على أهمية مبادرة "وعي" للتوعية المجتمعية التي تنفذها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي في إطار مشروع "حياة كريمة". برعاية المحافظ، وتحت إشراف مباشر من السيد بلال حبش نائب المحافظ، ومعاونة د.محمد جبر المنسق العام لمبادرة حياة كريمة بالمحافظة -معاون المحافظ.

أشاد المحافظ بالدور الكبير الذي تلعبه "مبادرة وعي" في تغيير السلوكيات المجتمعية غير السليمة، خاصة في ملفات الزواج المبكر، وختان الإناث، وصحة الأم والطفل، وتنظيم الأسرة. كما أشار إلى أن المبادرة تأتي ضمن الجهود المبذولة لتحسين مستوى الوعي المجتمعي وتعزيز التنمية المستدامة في المحافظة، من خلال تدريب وتأهيل موظفي الوحدات المحلية لتنفيذ الندوات التوعوية.

جاء ذلك خلال مناقشته التقرير الذي أعدته اللجنة المكلفة بالإشراف على المبادرة، حول سير المبادرة والنتائج المحققة حتى الآن، حيث أوضح التقرير أن الندوات المجتمعية انطلقت في أغسطس الماضي وتستمر حتى نهاية نوفمبر، بمركزي ناصر وببا، وذلك تحت إشراف الوحدات المحلية وبمتابعة منتظمة من ديوان عام المحافظة. كما تم تدريب العاملين المعنيين من الوحدات المحلية على كيفية تنفيذ هذه الندوات بفعالية.

وأشار التقرير إلى أنه تم تنظيم 33 ندوة  بقرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بمركز ببا وناصر، وتميزت هذه الندوات بالتنظيم الجيد، حيث أظهر المدربون قدرة كبيرة على توصيل المعلومات بطرق متنوعة واستخدام شاشات عرض فيديوهات تخدم الموضوعات المطروحة. كما تم التركيز على تلخيص الرسائل الرئيسية في نهاية كل ندوة لضمان وصول المفاهيم الأساسية للحضور.

وشهدت الندوات حضور أطباء من الوحدات الصحية بالقرى لشرح الجوانب الطبية الخاصة بصحة الأم والطفل وختان الإناث، فضلاً عن استضافة شيوخ من الأزهر الشريف لتوضيح الرأي الديني في الموضوعات المطروحة، وقد كان الحضور متنوعًا من حيث النوع الاجتماعي والفئات العمرية، حيث شملت الندوات رجالًا ونساءً، شبابًا وأطفالًا، وأزواجًا وزوجات، إلى جانب الآباء والأمهات والجدود والجدات.

تجدر الإشارة ان اللجنة التكلفة بالإشراف علي المبادرة تضم كل من علاء سعيد المشرف العام على التدريب مسئول المشاركة المجتمعية والتنمية الاقتصادية، سعيد رمضان مسئول الاعلام بوحدة حياة كريمة ومدير إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة ، رانيا سمير عضو وحدة حياه كريمة.

تم نسخ الرابط