رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إيمان خليف.. حقيقة إيقاف الملاكمة الجزائرية بطلة أولمبياد باريس مدى الحياة؟

إيمان خليف
إيمان خليف

تداولت تقارير إعلامية أخبارًا حول إيقاف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، الفائزة بالميدالية الذهبية في منافسات الملاكمة للسيدات في أولمبياد باريس 2024 الذي أقيم في الصيف الماضي.

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

وقد أفادت بعض الصحف المغربية بأن منظمة الملاكمة العالمية قد اتخذت قرارًا بإيقاف إيمان، ومنعها من ممارسة اللعبة مدى الحياة، بالإضافة إلى سحب جميع ألقابها والميداليات التي حققتها خلال مسيرتها.

الملاكمة الجزائرية

لكن عند مراجعة موقع منظمة الملاكمة العالمية، لم يتم العثور على أي إشارة لإيمان خليف أو بشأن موقفها، كما لم يتم تسجيل أي عقوبات أو تعليقات من وسائل الإعلام الجزائرية حول هذا الخبر المثير.

يُذكر أن إيمان خليف تعرضت لانتقادات قوية أثناء الأولمبياد، لكنها تمكنت من تحقيق إنجاز كبير والتتويج بالميدالية الذهبية بفضل أدائها المتميز في المنافسات.

 في 15 من شهر أغسطس الماضي، أكد الاتحاد الدولي للملاكمة، بأن الملاكمتين الجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو–تينغ، كانتا محور الجدل الذي دار خلال أولمبياد باريس 2024، وقد تم استُبعادهما من كأس العالم للملاكمة للسيدات لسنة 2023، بعد أن كشفت اختبارات الكروموسومات الجنسية عن عدم أهليتهما للمشاركة في المنافسة.

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

في سبتمبر الماضي، برزت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في صدارة الترند على منصات التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في مقابلة تلفزيونية حيث انهمرت دموعها أثناء حديثها عن إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي، وذلك لأول مرة بعد رفعها دعوى قضائية ضده.

وقالت إيمان، وهي تبكي، إن ماسك كان من بين أول من شنوا حملة ضدها، حيث نشر فيديو ساهم في تفجير الضجة حولها وبدء الحملة الإعلامية عليها.

وتساءلت إيمان في حديثها: "لماذا تكرهني؟ ماذا فعلت لك؟ أنت لا تعرفني وأنا لا أعرفك، ولا أفهم سبب تصرفك ضدي؟"

وأضافت، في لحظة مؤثرة، أن تصرفات ماسك أثرت سلبًا على حياتها وعائلتها، مشيرة إلى أن والدتها كانت تتعرض للمرض وتُدخل المستشفى باستمرار خلال تلك الفترة.

وأكملت إيمان: "لا أفهم لماذا أصبح العالم بهذا السوء. سأترك أمري لله، وبصفتي امرأة عربية مسلمة، سأكون أقوى في المستقبل. لقد تجاوزت هذه المرحلة وسأستمر بعزيمة وإرادة أفضل."

تم نسخ الرابط