رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صوت ساحر وأرقام قياسية.. الدحيح في حلقة تاريخية يكشف بها كواليس حفل أم كلثوم في باريس

الدحيح
الدحيح

أثارت حلقة "الدحيح" الأخيرة من تقديم “أحمد الغندور” والتي كانت تتحدث عن كوكب الشرق “ المطربة المصرية أم كلثوم” وتحديدًا عن رحلتها لعاصمة النور “باريس ”، الجدل الواسع والكبير بين المواطنين ومحبي برنامج “الدحيح”، وذلك فور عرضها، حيث نالت إعجاب الجميع وإنهالت التعليقات الإجابية على الحلقة بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري التفاصيل الكاملة عن حلقة الدحيح التي نالت إعجاب الجميع وتصدرت الترند .

 حلقة الدحيح عن أم كلثوم في عاصمة النور

تحدث أحمد الغندور، في الحلقة الأخيرة من برنامج الدحيح تحت عنوان "أم كلثوم في باريس عام 1967، بوصف  "بعد نكسة 1967، تحولت أم كلثوم من مطربة شهيرة إلى أيقونة وطنية من خلال مساهمتها في المجهود الحربي"،وغنائها على “مسرح الأولمبيا” الذي شهد على زحام تاريخي تحدث عنه العصر، حيث تحدث بالتفصيل عن كواليس حفل المطربة التي حطمت أرقام قياسية بصوتها العذب الذي يعشقه الملايين حتى الآن.

الزحام الشديد لحفل أم كلثوم في باريس

وتطرق الغندور إلى الزحام الشديد الذي شهده الحفل آنذاك، وكيف بلغ طول الطابور نحو كيلومترًا، مشيرًا إلى سعر التذكرة كان الأغلى في تاريخ الأولمبيا.

دور أم كلثوم الوطني 

وأضاف: "قامت بجمع التبرعات لإعادة بناء الجيش ورفع الروح المعنوية للمصريين والعرب بعد الهزيمة عبر سلسلة حفلات في الوطن العربي وأوروبا، بما في ذلك حفل تاريخي على مسرح الأوليمبيا في باريس التي توجد بها أكبر جالية يهودية في أوروبا".

من هو “الدحيح”؟

وأسس صانع المحتوى المصري أحمد الغندور قناته "الدحيح" على يوتيوب في عام 2014، إذ بدأ بنشر مقاطع فيديو تهدف إلى تبسيط العلوم بشكل ممتع وسهل، مع لمسة من الكوميديا.

وبعد 4 سنوات، تحديدا بحلول عام 2018، بات اسم أحمد الغندور مدرجا في قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرًا في العالم العربي في العام المشار إليه.

من هو أحمد الغندور ؟

أحمد الغندور من مواليد 15 مايو 1994، هو باحث وصانع محتوى يوتيوب مصري، اشتهر باسم الدحيح نسبةً لاسم قناته على اليوتيوب وهو أحد البارزين في مجال تبسيط العلوم أو العلم الشعبي، حصل على درجة البكالوريوس في علم الأحياء من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعلى درجة الماجستير في علم التربية من جامعة هونغ كونغ.

تم نسخ الرابط